مهدى جمعة يؤكد أن نجاح الانتخابات ستكون رسالة للعالم بأن تونس آمنه

الخميس، 23 أكتوبر 2014 04:07 ص
مهدى جمعة يؤكد أن نجاح الانتخابات ستكون رسالة للعالم بأن تونس آمنه مهدى جمعة رئيس الحكومة التونسية المؤقتة
تونس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الحكومة التونسية المؤقتة، مهدى جمعة، أن الرسالة التى يريد توجيهها إلى العالم عبر إنجاح الانتخابات القادمة، أن تونس أكثر أمنا.

وقال جمعة - فى تصريحات صحفية مساء أمس، على هامش حفل افتتاح المركز الإعلامى للانتخابات بقصر المؤتمرات بالعاصمة التونسية - “ يجب أن نعلم أن نجاح هذه الانتخابات سيكون أكبر رسالة نوجهها لدعاة الجذب إلى الوراء، للتكفيريين وللذين يريدون أن تحل الفوضى فى هذه التجربة” .

ودعا الناخبين إلى المشاركة بكثافة فى عملية الاقتراع، مشددا على أهمية كل صوت فى تدعيم قوة العملية الانتخابية، والمؤسسات التى تسهر على تأمينها والتقليص من إمكانية الطعن فى مصداقيتها.

وقال إن الجميع ينتظر هذه الانتخابات بهدف الانتقال من وضعية المؤقت إلى وضعية الاستقرار والحصول على رؤية أكثر وضوحا للبلاد، مشيرا إلى أن الوصول إلى هذه المرحلة كان مسبوقا بالعديد من التحضيرات الأمنية وأن تهيئة المناخ ومساعدة الهيئة على تنظيم انتخابات شفافة كان من أولويات الحكومة منذ تنصيبها، مذكرا فى هذا الخصوص بدور خلية الأزمة فى تأمين المسار الانتخابى واللجنة التى تم تكوينها فى وزارة الداخلية لهذا الغرض.

وأضاف أن “ جزءا كبيرا من خطر التهديد الإرهابى قد زال بفضل العمليات الأمنية الاستباقية، غير أن مقاومة الإرهاب هى حرب دائمة” ، داعيا الجميع إلى التحلى باليقظة.

ودعا القائمين على العملية الانتخابية إلى إلتزام الحياد التام وخاصة خلال هذه الفترة، مشيرا إلى أهمية دور المراقبين والملاحظين التونسيين والأجانب فى ضمان مقدار أكبر لشفافية الانتخابات ومصداقيتها.

كما دعا المرشحين فى الانتخابات الى تقبل النتائج وعدم التشكيك فيها، معربا عن الأمل فى أن تفرز الانتخابات أفضل ما فى تونس من طاقات وكفاءات لخدمة البلاد، التى تتطلب مزيدا من العمل والتضحيات خلال الفترة القادمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة