"البيئة": الظروف الجوية تساعد على تراكم الملوثات من المصادر المحلية

الخميس، 23 أكتوبر 2014 11:22 ص
"البيئة": الظروف الجوية تساعد على تراكم الملوثات من المصادر المحلية خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد تقرير الإنذار المبكر الصادر صباح اليوم، عن وزارة البيئة لمراقبة نوبات تلوث الهواء المعروفة إعلاميا بالسحابة السوداء، أن الظروف الجوية تساعد على تراكم الملوثات من المصادر المحلية خلال فترات سكون الرياح.

وأوصى التقرير بشدة بضرورة مراقبة النشاطات الصناعية والمصادر المحلية والمخلفات البلدية جنوب وشرق القاهرة، حتى لا تكون مدينة القاهرة مصبا للملوثات من الجنوب، ومراقبة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية نهارا على أن ينتهى قبل الساعة الثالثة مساء، ويمنع تماما بعد ذلك وحتى صباح اليوم التالى.

وأكد التقرير أن التركيزات الملوثات تميل ليلاً إلى معتدلة نهارا قادمة من الاتجاه الجنوبى والجنوبى الشرقى، حيث كانت تركيزات الملوثات(PM10) فى مستوى المتوسط ارتفعت إلى مستويات أعلى عدة ساعات على بعض المناطق بسبب المصادر المحلية والنشاطات الصناعية الجنوبية.

أما غدا الجمعة فتتراوح سرعة الرياح بين ساكنة ليلا إلى معتدلة نهاراً قادمة من الاتجاه الجنوبى والجنوبى الشرقى، ومن المتوقع أن تكون تركيزات الملوثات(PM10) فى مستوى المتوسط شمالاً وتنبيه جنوباً، ترتفع إلى مستويات أعلى عدة ساعات على بعض المناطق بسبب المصادر المحلية والنشاطات الصناعية الجنوبية.

وبالنسبة لبعد غد السبت فتتراوح سرعة الرياح بين ساكنة ليلا إلى معتدلة نهاراً قادمة من الاتجاه الجنوبى والجنوبى الشرقى.

ومن المتوقع أن تكون تركيزات الملوثات(PM10) فى مستوى المعتدل شمالاً والمتوسط جنوباً، ترتفع إلى مستويات أعلى عدة ساعات على بعض المناطق بسبب المصادر المحلية والنشاطات الصناعية الجنوبية ومنها المصادر المحلية مصانع الطوب الطفلى جنوب القاهرة والحرق المكشوف للمخلفات الصلبة والصناعات الصغيرة الملوثة للبيئة والاختناقات المرورية فى ساعات الذروة التى توافق ساعات سكون الرياح.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة