بحضور رئيس مدينة إسنا..

"الأورمان" تنظم قافلة لتصحيح الإبصار فى الأقصر

الخميس، 23 أكتوبر 2014 04:38 م
"الأورمان" تنظم قافلة لتصحيح الإبصار فى الأقصر قافلة طبية - أرشيفية
الأقصر - مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جمعية الأورمان قافلة طبية لتصحيح الإبصار بقرية الدير شرق مركز إسنا حضرها محمد أبو حسوب، رئيس المدينة، وأسامة العطار مدير مكتب الأورمان بالأقصر والمدثر محمود رئيس القرية، وذلك بمقر الجمعية الخيرية الإسلامية بالدير.

وتم الكشف على 489 مريضا من بينهم 162 مريضا يحتاج لعمليات و232 مريضا يحتاج لنظارات طبية 104 مرضى كانت الأورمان قد أجرت لهم عمليات مياه بيضاء على نفقة الجمعية، وتم الكشف عليهم للاطمئنان عليهم.

يقول سيد على حامد: "أثناء زيارة أحمد إبراهيم، مسئول الأورمان بجنوب الصعيد، لنا لتأكد من استحقاقى فى الحصول على رأس ماشية من الجمعية لاحظ ضعف نظرى جدا، حيث أعانى من مياه بيضاء بالعينين اليمنى واليسرى، وذهبت لمستشفى الرمد بإسنا، وأنتظر الدور منذ أكثر من عام، حيث أعول 3 بنات وأتقاضى معاش 300 جنيه من التضامن الاجتماعى، وهذا لا يكفى قوت يومنا، الأمر الذى جعلنى أفقد بصرى، فنصحنى بالذهاب للقافلة، وتم الكشف، فقرر الطبيب ضرورة إجراء عملية عاجلة بالعين اليمنى، وبعد فترة يتم إجراء عملية بالعين الأخرى.

يذكر أن الأورمان قد نظمت قافلة بهذه القرية منذ أكثر من عام، وتم الكشف على أكثر من 700 مريض، وتم إجراء 350 عملية لتصحيح الإبصار، كما يذكر أن الجمعية تنظم القافلة شهريا وتهتم بالمناطق الأكثر فقرا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة