149 قتيلا فى بنغازى فى أسبوع والجيش الليبى يدهم منازل إسلاميين

الخميس، 23 أكتوبر 2014 11:55 م
149 قتيلا فى بنغازى فى أسبوع والجيش الليبى يدهم منازل إسلاميين الجيش الليبى
بنغازى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذت وحدات من الجيش النظامى الليبى معززة بمسلحين موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر الخميس عمليات دهم واسعة استهدفت منازل عدد من قادة الميليشيات الإسلامية فى مدينة بنغازى (شرق).

وقتل الخميس 29 شخصا فى مواجهات واعمال عنف متفرقة فى بنغازى ما يرفع حصيلة الضحايا فى هذه المدينة منذ اسبوع الى 149 قتيلا على الأقل.

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الأركان العامة للجيش النظامى الليبى إن "وحدات من الجيش النظامى الليبى معززة بمقاتلين من غرفة عمليات الكرامة بقيادة اللواء خليفة حفتر نفذوا الخميس عمليات دهم واسعة النطاق على بيوت من قادة الميليشيات الإسلامية فى مدينة بنغازي".

وأضاف العقيد أحمد المسمارى ان "الجيش وجد ترسانات من الأسلحة والذخائر فى بيت وسام بن حميد قائد ما يعرف بالقوة الأولى للواء درع ليبيا فى المنطقة الشرقية فى منطقة الكويفة الواقعة فى المدخل الشرقى لمدينة بنغازي".

وتابع أن "ترسانة أخرى من الأسلحة والذخائر وجدت فى بيت أحمد العقيلى القيادى فى أنصار الشريعة فى منطقة أرض أزواوة وسط منطقة بنغازي".

وقال شهود عيان إن "الجيش والمسلحين الموالين للواء حفتر اشتبكوا مع قادة إسلاميين فى الشريط الساحلى لمدينة بنغازى فى عدة مناطق هى الكويفية وبودزيرة وأرض أزواوة مع كل من آل بن حميد وآل الشقعابى وآل العقيلى تباعا".

وافاد مراسل فرانس برس أنه "تم هدم منزل بن حميد، وحرق منزل العقيلى فى أرض أزواوة بعد اشتباكات دامت أكثر من عشر ساعات بمشاركة المسلحين الموالين للواء حفتر فى مناطق الوحيشى وشارع سوريا وسيدى يونس وأرض أزواوة وسط المدينة بعد إخراج العديد من الأسلحة والذخائر منه".

وأكد المصدر العسكرى والشهود "أن بيت محمد العريبى الشهير ب(بوكا) قائد ما يعرف بالقوة الثانية للواء درع ليبيا فى المنطقة الشرقية تم هدمه الأربعاء بعد عملية دهم نفذت حياله".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة