جامعة جنوب الوادى تنظم ملتقى التوظيف بمشاركة أمريكية

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 02:32 ص
جامعة جنوب الوادى تنظم ملتقى التوظيف بمشاركة أمريكية باحثون عن عمل - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت جامعة جنوب الوادى ملتقى التوظيف الذى يربط بين آلاف الباحثين عن العمل وأصحاب العمل المرتقبين.

أقيم هذا الملتقى الذى ترعاه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وهيئة التعلم الدولى وهى منظمة غير حكومية أمريكية فى مركز التطوير الوظيفى بجامعة جنوب الوادى، واحدة من عدة المراكز التى تمولها الوكالة الأمريكية فى الجامعات الحكومية فى مصر والتى تربط الطلاب والخريجين الجدد بسوق العمل الإقليمى.

وصرحت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الدكتورة مارى أوت بأن حكومة الولايات المتحدة تلتزم بمساعدة مصر على خلق اقتصاد قوى ووظائف جيدة وعمال ذوى مهارات.

وأضافت أن دعم الوكالة الأمريكية لمعارض التوظيف ومراكز التطوير المهنى خطوة مهمة على طريق مصر للازدهار والنشاط الاقتصادى.

وقامت الوكالة بتمويل مراكز التطوير المهنى فى ست جامعات فى مصر استجابة لاهتمامات أصحاب العمل بأن خريجى اليوم لا يملكون المهارات الملائمة لاحتياجات سوق العمل.

وينصب التركيز الأساسى على تطوير جيل من الخريجين المتعلمين ذوى المهارات التقنية وعادات العمل الفعالة ليصبحوا موظفين ناجحين طوال حياتهم المهنية، توفر هذه المراكز التدريب على مهارات التقديم، وإجراء المقابلات، والتواصل لمساعدة الشباب المصرى على تحسين فرص التحاقهم بسوق العمل مما يمكّنهم من تسويق أنفسهم لأرباب العمل، حتى الآن، قام مركز قنا بتيسير ما يقرب من 300 مقابلة لاستشارات مهنية والمئات من ورش العمل والندوات لطلاب وخريجى جامعة جنوب الوادى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة