أخصائية تغذية تقدم برنامجا غذائيا طبيعيا يقى من برد الخريف

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 03:19 ص
أخصائية تغذية تقدم برنامجا غذائيا طبيعيا يقى من برد الخريف صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتشر فى الفترة الحالية موجة من الإصابات بالبرد والأنفلونزا واحتقانات اللوزتين والبرد، وهى بوادر الشتاء وانتهاء موجة الخريف، وهو ما يدعو للوقاية من البرد وضرورة التخلص من أية نزلة برد تصيب الإنسان سريعا حتى لا تتحول بالإهمال لمشكلة مرضية.


قالت الدكتورة علا سالم أخصائية التغذية "لا شك أن تقوية المناعة هى الملاذ الأمثل للتخلص من هذه المشكلات المرضية المتكررة، وهو ما يدعو المريض لضرورة الاعتماد على الطرق الطبيعية للتخلص من البرد والأنفلونزا".

وتقدم الدكتورة علا سالم أخصائية التغذية برنامجا غذائيا طبيعيا فى عدة خطوات، للتخلص من نزلات البرد والأنفلونزا والسعال والاحتقان بكل أشكاله، موضحة أنه للتخلص من البرد يجب الاعتماد على نوعين من السوائل ساخن وبارد، فالساخن عبارة عن الأعشاب الطبيعية التى تندرج تحتها البابونج والينسون والجنزبيل والنعناع، والبارد "برودا طفيفا"، ويتمثل فى عصائر البرتقال والليمون والنعناع والجوافة والرمان الطبيعى".

وأوضحت "علا" أن شرب الكثير من المياه وعدم ترك اللوزتين والحلق جافا غير مرطب بالماء والسوائل هو أفضل طرق القضاء على البرد من منبته، مع الاستغراق فى النوم، والاهتمام بعدم التعرض للاستحمام بحمام بارد أو ساخن لعدة أيام.

ونصحت "بعدم تناول الأطعمة الحارة أو الساخنة لدرجة الغليان، وكذلك عدم الإسراف فى تناول دواءً للأنفلونزا دون استشارة مختص، وعدم تعاطى المضاد الحيوى مطلقا دون أمر الطبيب، فضلا عن الاهتمام بغسيل الوجه بماء ساخن لدرجة التحمل وتجفيفه سريعا والتعرض لبخار ساخن واستنشاقه للتخلص من التهابات الحلق والأنف".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة