مستشار أبو مازن: مصر أبلغتنا أنها تتصل دوليًا لمنع إسرائيل من انتهاك الأقصى

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 09:50 م
مستشار أبو مازن: مصر أبلغتنا أنها تتصل دوليًا لمنع إسرائيل من انتهاك الأقصى الرئيس الفلسطينى محمود عباس
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطينى للشئون الدينية، إن مصر أبلغت السلطة الفلسطينية اليوم الثلاثاء إنها تجرى اتصالات دبلوماسية من أجل منع إسرائيل من فرض نفوذها على المسجد الأقصى.

وأضاف "الهباش" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من رام الله أن مصر تجرى اتصالات أيضًا مع إسرائيل والمجتمع الدولى للتصدى للمحاولات الإسرائيلية لتهويد الأقصى، بعدما تقدمت نائبة بالكنيست بمشروع قانون للسماح لليهود بالصلاة داخل باحته.

وأكد أن هذا المشروع الإسرائيلى يعد إعلان حرب على الفلسطينيين والمسلمين والمقدسات الإسلامية ولا يمكن الاستسلام لهذا الأمر بأى شكل من الأشكال.

وشدد "الهباش" على أن ما تقوم به سلطات الاحتلال من انتهاكات لحرمات الأقصى سيقابله تحرك دبلوماسى من قبل السلطات الوطنية الفلسطينية من أجل وقف هذا الاعتداء.

وأوضح الهباش أنه حال إذا ما تم التصديق على هذا القرار فإن السلطة ستتحرك فى مسارين الأول على الارض ويتمثل فى أن الفلسطينيين المرابطين بالأقصى سيتصدون بكل قوة وحزم لليهود الذين ينوون الدخول إلى باحته، واستخدام أساليب المقاومة والتحرك الثانى يتمثل فى التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة القيادات الإسرائيلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة