محافظ الشرقية: تشكيل لجنتين لمتابعة مياه الشرب بقرية الزهراء بالزقازيق

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 01:59 م
محافظ الشرقية: تشكيل لجنتين لمتابعة مياه الشرب بقرية الزهراء بالزقازيق الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية
الشرقية – إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، تشكيل لجنتين من مديرية الصحة وجامعة الزقازيق، للوقوف على الأوضاع الصحية وسلامة مياه الشرب بقرية الزهراء مركز الزقازيق، وأخذ عينات من المياه للتحليل، والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية مع إجراء الكشف الطبى العشوائى بين أهالى القرية مع التركيز على منطقة المسجد الكبير بالقرية، بعد تعرض عدد من الأهالى لإعياء، خاصة أنه سبق أن تعرض 110 من الأهالى للتسمم قبل عدة أشهر.

واستبعد المحافظ حدوث تلوث مياه الشرب بالقرية، مشيراً إلى أنه تم إغلاق مياه الآبار تماماً منذ أكثر من أسبوع، وهناك حوالى 10 آلاف نسمة يشربون مياه العباسة مأخذ ترعة الإسماعيلية والتى تعد من أنقى المياه الموجودة بالمحافظة.

وكلف وكيل وزارة الصحة بسرعة إرسال قوافل طبية تضم جميع التخصصات للقرية، تفادياً لحدوث أية أزمات صحية، مع تخصيص سيارة إسعاف ثابتة بالوحدة الصحية بالقرية لنقل أى حالات اشتباه لسرعة إسعافها وتقديم العلاج اللازم.

وفى ذات الاتجاه أوضح محافظ الشرقية، أنه سيتم حل مشكلة الصرف الصحى بقرية الزهراء والقرى المجاورة قريباً، حيث تم حل مشكلة أرض محطة التنقية على مشروع كفر دنوهيا ومساحتها 6 أفدنة، وجارى حالياً إجراءات الشراء وفقاً للأسعار التى حددتها الهيئة العامة لمشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب بالاتفاق مع أصحاب الأراضى، للبدء فى إنشاء المحطة بتمويل من البنك الدولى لتكون جاهزة لاستقبال مياه الصرف من محطات الرفع الفرعية.

وأضاف أنه تم تخصيص مساحة 10 قراريط لإنشاء محطات الرفع بواقع 2 قيراط لكل قرية من القرى الخمس، " الزهراء وكفر دنوهيا وإنشاص البصل وكفر أباظة والطاهرة "لسحب مياه الصرف وضخها لمحطة التعبئة لمعالجتها وإلقائها بالمصرف مرة أخرى للاستفادة منها فى التشجير وعمليات الرش.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة