رئيس جامعة بنى سويف يطالب بدعم أبحاث تخدم مشروع محور قناة السويس

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 04:46 م
رئيس جامعة بنى سويف يطالب بدعم أبحاث تخدم مشروع محور قناة السويس الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف ـ أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف دعم المشروعات البحثية التى تخدم مشروع محور قناة السويس الجديدة، وتخصيص كافة أشكال الدعم المادى لتلك الأبحاث وجودتها ومردودها على تطوير محور القناة، وكذلك تكريم القائمين على هذه الأبحاث من شباب وكبار الباحثين إلى جانب الطلاب فى عيد العلم القادم، فضلاً عن إنشاء مركز بحثى متميز تحت مسمى مركز الأبحاث والخطط الاستراتيجية لتطوير محور قناة السويس، بالإضافة إلى التعاون بين المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة لتبنى استراتيجية متكاملة لخدمة مشروع قناة السويس فى كافة المجالات بإشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم ورشة العمل بعنوان "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم مشروع محور قناة السويس"، التى نظمتها كلية الحاسبات والمعلومات، يرافقه الدكتور طريف شوقى – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. أبو العلا العطيفى – د. سعيد عبد الخالق – أستاذ الاقتصاد وعضو المجالس القومية المتخصصة.

وأشار رئيس جامعة بنى سويف إلى أن التكلفة الاستثمارية لمشروع قناة السويس والتى تجاوزت 60 مليار جنيه، تم تمويلها من الشعب المصرى للتأكيد على أنه مشروع قومى منوها عن أهمية دور الجامعة ومجالاتها البحثية المتنوعة، خاصة وأننا جامعة بحثية إلكترونية مجتمعية لدينا وما عليها من مسئولية كبيرة تجاه تلك المشروعات القومية ودعمها وتسخير كافة الجهود لها، واصفا مشروع القناة الجديد بأنه متكامل يخدم كل المجالات ويتميز بأنه يحقق مفهوم التنمية المستدامة (اقتصادية اجتماعية بيئية)، بالإضافة إلى أنه لم يكن وليد الصدفة، حيث تم التفكير فى تنفيذه منذ السبعينيات حتى جاء الرئيس السيسى وأعلن فعليا عن تدشين المشروع وكيفية التمويل، ليثبت بذلك أن الرجال أفعال وليسوا أقوالا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة