السويد تواصل البحث عن غواصة غامضة فى مياهها الإقليمية

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 04:52 م
السويد تواصل البحث عن غواصة غامضة فى مياهها الإقليمية غواصة
ستوكهولم (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت اليوم الثلاثاء سفن البحرية السويدية بالإضافة إلى المروحيات وطائرات اخرى ووحدات الجيش عمليات البحث عن غواصة أجنبية مشتبه بها، عند الجزر المقابلة للعاصمة ستوكهولم.

وقال القائد العسكرى الأعلى فى السويد سفيركر جورانسون اليوم الثلاثاء أن التسلل المزعوم إلى المياه الإقليمية السويدية، هو "أمر خطير للغاية"، وجاءت تصريحات القائد الاعلى بعدما اطلع نواب البرلمان على سير العمليات العسكرية الجارية والتى بدأت يوم الجمعة الماضى.

ومن جانبها، نفت روسيا دخول أى غواصة تابعة لها المياه السويدية، ولم توجه السلطات السويدية الاتهام لأى دولة بعينها، وقال جورانسون للصحفيين: "إنه أمر مروع ومخيف أن (يدخل) شخص أو شيء الاراضى السويدية بهذه الطريقة"، كما قال جورانسون بعدما اطلع لجنة الدفاع والشؤون الخارجية فى البرلمان على هذا الحادث أن "المؤشرات والتقارير التى لدينا موثوق بها تماما".

ووصف الجيش عملية البحث بأنها "عملية استخباراتية"، ومنعت القوارب والطائرات المدنية من الإقتراب من السفن الحربية أو من المجال الجوى فوق منطقة العمليات، وأوضح جورانسون أن العمليات ستستمر "حتى إثبات أن التقارير والمؤشرات التى لدينا ليست صحيحة".

من ناحية أخرى، قال وزير الدفاع بيتر هولتكفيست "إنه من الضرورى أن نظهر أننا نرغب فى حماية اراضينا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة