الجيش الأوكرانى يرفض الاتهامات الموجهة إليه باستخدام قنابل عنقودية

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 02:07 م
الجيش الأوكرانى يرفض الاتهامات الموجهة إليه باستخدام قنابل عنقودية الجيش الأوكرانى
كييف (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الجيش الأوكرانى رفضه للاتهامات التى تم توجيهها إليه باستخدام قنابل عنقودية محرمة دوليا فى النزاع الدائر فى شرق أوكرانيا، وقال فلاديسلاف سيليزنيف من المهمة الأوكرانية المعروفة باسم "عملية مكافحة الإرهاب" لصحيفة "أوكراينيس كيا برافدا" الأوكرانية الإلكترونية اليوم الثلاثاء: "لم نستخدم هذه القنابل؛ لأنها ممنوعة".

وأضاف سيليزنيف فى العاصمة الأوكرانية كييف أن الجيش لم يطلق النار على مدنيين خلال الاشتباكات مع الانفصاليين الموالين لروسيا، يذكر أن هناك تقريرا لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وجه اتهامات لاذعة للجيش الأوكرانى.

وذكر التقرير الذى تم نشره مساء أمس الاثنين أن الجيش الأوكرانى استخدم قنابل عنقودية محرمة دوليا حول مدينة دونيتسك فى أكثر من عشرة أماكن فى النزاع الجارى مع الانفصاليين هناك، وذكر مجلس مدينة دونيتسك أن هناك إطلاق نار نشب مجددا فى المنطقة، ولكن ليس هناك أى تصريحات عن وجود ضحايا إثر ذلك.

ووفقا للانفصاليين الموالين لروسيا، لقى 12 شخصا على الأقل مقتلهم فى مدينة دونيتسك فى غضون 24 ساعة، من بينهم مدنيون، ومن جانبه صرح مجلى الأمن فى كييف عن إصابة أربعة جنود إثر اشتباكات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة