الاحتلال الإسرائيلى يغلق مداخل جنوب نابلس بحجة إلقاء حارقات على مستوطنين

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 11:16 ص
الاحتلال الإسرائيلى يغلق مداخل جنوب نابلس بحجة إلقاء حارقات على مستوطنين صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم (الثلاثاء) كافة مداخل قرية "بورين" جنوب مدينة "نابلس" بحجة إلقاء زجاجات حارقة على سيارات تابعة للمستوطنين .

وقالت مصادر أمنية فلسطينية فى تصريح اليوم "إن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من منازل المواطنين الواقعة فى المنطقة الغربية من القرية بمحاذاة الطريق الالتفافى "ايتسهار نابلس" عقب ادعاء قوات الاحتلال بقيام شبان بإلقاء زجاجات حارقة على عدد من سيارات المستوطنين المارة على الطريق .

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى طالبا جامعيا من بلدة "بيت أمر" شمال مدينة "الخليل" فى الضفة الغربية.

كما صادر جيش الاحتلال الإسرائيلى 3 جرارات زراعية من منطقة "وادى بزيق" فى "الأغوار" الشمالية، واعتدى جنود الاحتلال على الأسير صابر مصباح سليمان (32 عاما) أثناء تواجده فى محكمة الاحتلال العسكرية فى سجن "عوفر".

وأوضح نادى الأسير الفلسطينى نقلا عن والده "أن أحد جنود الاحتلال اعتدى على ابنه بالضرب المبرح أثناء اقتياده لحضور محكمة الاستئناف المقدم له فى محكمة الاحتلال فى "عوفر" مما أسفر عن إصابات فى جسده".

وأفادت محامية هيئة شئون الأسرى الفلسطينية حنان الخطيب بأن الوضع الصحى للأسير المقعد عدنان عبد الله محسن من بيت لحم المعتقل منذ شهر يونيو الماضى ويقبع فى مستشفى "الرملة" صعب جدا بسبب إعاقته نتيجة إصابته.

ونقلت عن الأسير "محسن" إنه اعتقل بعد منتصف الليل من منزله بطريقة استفزازية ووحشية ونقل إلى معسكر "عصيون" ومكث هناك 6 ساعات ما سبب له تعبا شديدا جدا خاصة أنه لا يتنقل إلا على كرسى متحرك وأنه زج بطريقة وحشية فى غرفة صغيرة لا تتسع للكرسى المتحرك مما سبب له حالة عصبية وسقط أرضا وأدى ذلك إلى إصابته بأوجاع فى الظهر وجرح فى مرفق يده اليسرى وآلام شديدة فى قدمه اليمنى.

وأفاد الأسير "يوسف نواجعة"الموقوف فى مستشفى "الرملة" بأنه يعانى من شلل نصفى ويتنقل على عكازين ويحمل كيسا للبول ويصاب بنوبات صرع ومشاكل فى الذاكرة والنظر وأوجاع فى المعدة والرأس والظهر.

وقال إنه بحاجة إلى عمليات جراحية فى الظهر وإن وضعه الصحى يزداد سوءا، كما يعانى من آلام فى الصدر وضيق التنفس وإنه بحاجة إلى عرضه على طبيب أعصاب وأضاف أنه ينوى تقديم شكوى رسمية ضد وزارة الجيش الإسرائيلى بسبب ممارساتها الوحشية معه خلال التحقيق والاعتقال.

وعلى صعيد متصل، جددت جماعات من المستوطنين اليوم (الثلاثاء) اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك عبر مجموعات متتالية من باب المغاربة بحراسات مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وتنفذ مجموعات المستوطنين جولات استفزازية فى باحات ومرافق المسجد فى حين يتواجد عدد ملحوظ من المصلين المرابطين وينتشرون جنبا إلى جنب حراس المسجد وسدنته لمنع أية محاولة من المستوطنين لإقامة صلوات وشعائر تلمودية فى ساحاته.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة