خالد صلاح

أبناء سيناء يشاركون فى تشييع جنازة شيخ الطريقة الجريرية الأحمدية

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 10:10 م
أبناء سيناء يشاركون فى تشييع جنازة شيخ الطريقة الجريرية الأحمدية جانب جنازة
سيناءـ محمد حسين
إضافة تعليق
شيع الآلاف من أبناء سيناء جنازة شيخ الطريقة الجريرية الأحمدية الشيخ المجاهد منصور عيد أبوجرير، والذى يعد أحد أبرز رموز سيناء الدينية والقبلية والبرلمانية، وأحد المجاهدين المشاركين فى عمليات بطولية ضد الاحتلال الإسرائيلى، ووافته المنية مساء أمس، الثلاثاء، عن سن تناهز الـ 64 عاما .

وأدى المشيعون وأبناء الطريقة الجريرية بسيناء وسائر الأراضى المصرية صلاة الجنازة على روح الفقيد بمسجد الروضة بمركز بئر العبد شمال سيناء، بحضور عدد من رموز القبائل بسيناء والإسماعيلية والدول العربية، ونقل جثمان الراحل إلى مثواه الأخير بمقبرة "مزار" غرب العريش .

وكان شيخ الطريقة الجريرية الأحمدية قد وافته المنية مساء أمس الاثنين خلال تواجده بمزرعته بمحافظة الإسماعيلية عن عمر يناهز 64 عامًا.

ويعد الشيخ منصور الخليفة الخامس للشيخ عيد أبو جرير، مؤسس الطريقة الجريرية الأحمدية المتصوفة، وتولى شياخة الطريقة أواخر عام 2011 خلفا للشيخ نصير سلمى نصير أبو جرير ويتبع الطريقة الجريرية الأحمدية المتصوفة عشرات الآلاف من المريدين بالمحافظات المصرية وفلسطين والأردن ودول الخليج.

يعتبر الراحل الشيخ منصور أبوجرير من أبرز القيادات البدوية فى سيناء، التى لعبت دورا بارزا فى مقاومة الاحتلال الصهوينى إبان فترة الاحتلال لسيناء ومن أبرز أعضاء منظمة سيناء العربية وأحد كبار المجاهدين حاصل على نوط الامتياز من الطبقة الأولى تقديرا لمعونته الصادقة للقوات المسلحة فى حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة، تعرض للاعتقال على يد الاحتلال الصهيونى فى عام 1974م لمدة عامين حتى الإفراج وترحيله إلى مصر.

كان الشيخ الراحل عضو مجلس الشورى عن شمال سيناء لدورة كاملة من الفترة من 2001 حتى 2005 م ممثلا عن شمال سيناء فى مجلس الشورى، ويعتبر من أبرز أفراد قبيلة السواركة بسيناء.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة