قوات الاحتلال تعتقل مراسل قناة الأقصى بمدينة رام الله

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 12:45 م
قوات الاحتلال تعتقل مراسل قناة الأقصى بمدينة رام الله قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى فجر اليوم الإثنين، مراسل قناة الأقصى الفضائية "مصطفى عبد الرازق الخواجا" من بلدة "نعلين" غرب مدينة "رام الله" وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال شقيقه المراس "فراس" لوكالة "صفا" الإخبارية - إن "عدة دوريات عسكرية اقتحمت البلدة وطوقت المنزل واعتقلت شقيقه ونقلته إلى حاجز نعلين ومن ثم إلى جهة غير معلومة وذلك وسط تفتيش دقيق للأثاث ومقتنيات المنزل واتساخ المنزل بالطين من قبل الجنود بسبب الأحوال الجوية الماطرة".

وكانت قوات الاحتلال أغلقت مكاتب الشركة المؤجرة لقناة الأقصى فى الضفة الغربية خلال أحداث أسر المستوطنين الثلاثة بالخليل ومنعت مراسليها من تغطية الأحداث فى الضفة.

ومن ناحية أخرى قال نادى الأسير الفلسطينى اليوم الإثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت 225 مواطنا من الضفة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وأوضح نادى الأسير الفلسطينى أن أعلى نسبة اعتقالات سجلت فى محافظة "الخليل" حيث اعتقلت قوات الاحتلال منذ مطلع شهر أكتوبر الجارى 70 مواطنا تليها مدينة "القدس" باعتقال 46 مواطنا، كما اعتقل 24 مواطنا من محافظة "بيت لحم" و19 مواطنا من محافظة "نابلس".

وأشار النادى إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 17 مواطنا من محافظة "رام الله والبيرة" و11 مواطنا من محافظة "جنين" إضافة إلى 11 من محافظة "طوباس" و10 من محافظة "سلفيت" و9 من محافظة "قلقيلية" و5 من محافظة "أريحا" و3 من محافظة "قلقيلية".

وعلى صعيد أخر ثبتت محكمة الاحتلال العسكرية فى "عوفر" أوامر الاعتقال الإدارى بحق ستة أسرى.
وأفاد نادى الأسير الفلسطينى فى بيان له اليوم (الإثنين) بأن الأسيرين "سليمان البطاط" من "الخليل" و"إياد عواوده" من "البيرة" ثبت اعتقالهما الإدارى لمدة 6 أشهر.

وأشار إلى أن محكمة الاحتلال ثبتت الاعتقال الإدارى للأسيرين "خليل حروب" من "الخليل" و"محمود فايد" من مخيم الفارعة لمدة 4 أشهر، فيما ثبتت اعتقال الأسيرين "أسامة الشلبي" و"رائد حنتولي" من "جنين" لمدة 3 أشهر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة