تصريحات مثيرة للجدل بـ"التوك شو".. أديب:وزير التعليم من أسوأ الوزراء..وخالد أبو بكر يطالب عم ضحية مطروح باتهام أبو النصر بقتله..وعلى جمعة: لمس المرأة حلال فى المصافحة..وتوليد الكهرباء من أوراق السبانخ

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 04:15 ص
تصريحات مثيرة للجدل بـ"التوك شو".. أديب:وزير التعليم من أسوأ الوزراء..وخالد أبو بكر يطالب عم ضحية مطروح باتهام أبو النصر بقتله..وعلى جمعة: لمس المرأة حلال فى المصافحة..وتوليد الكهرباء من أوراق السبانخ الإعلامى عمرو أديب
إعداد قسم الاستماع والمشاهدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، تصريحات مثيرة للجدل من الإعلاميين والمسئولين فى عدة ملفات، نبدأها بتصريح نارى للإعلامى عمرو أديب عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، معلقاً على واقعة مصرع تلميذ بعدما سقطت عليه بوابة مدرسته بمطروح، قائلاً: "مش لازم نستنى لحد ما يستقيل وزير التربية والتعليم، ليه الريس ما يشلهوش؟".

وشن "أديب" عبر البرنامج، هجومًا على الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، ووصفه بأنه من أسوأ وزراء التربية والتعليم فى مصر، وما حدث لهذا التلميذ قمة فى "الإهمال والبلادة" - حسب قوله.

ومن جانبه قال الدكتور سعد الجيوشى، رئيس هيئة الطرق والكبارى، إنه لا يفضل السفر على طريق القاهرة إسكندرية الزراعى، كونه مزعجا وبه العديد من المشاكل، وتابع قائلاً: "أنا كرئيس هيئة الطرق والكبارى مش بسافر على الطريق ده، لأنه مزعج ولازم يتشفله حل، السرعة فيه بداية من القاهرة إلى قليوب لا تزيد على 2 كيلو، وترتفع إلى 10 كيلو عندما تصل بنها، وطنطا توصلها فى 6 ساعات، ولو فى رمضان ممكن تفطر وتاخد بلح معاك فى السكة".

وأضاف "الجيوشى"، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتى"، المذاع على قناة "البلد"، أن الهيئة انتهت من الدراسات المطلوبة من تطوير الطريق وسوف تعمل على معالجته بداية الأسبوع المقبل، بالتنسيق مع محافظة القليوبية لتوسيع حارات الطريق دون المساس بمنازل المواطنين، بهدف زيادة السرعة إلى 120 كيلو، مشدداً على أنه سيتم الانتهاء من تطوير الطريق فى غضون عام.

واستطرد قائلاً "بنهاية شهر نوفمبر القادم سيتم افتتاح طريق طنطا - كفر الشيخ"، مشدداً على أن ذلك سوف يحدث سيولة مرورية كبيرة جداً.

فيما أكد المهندس محمد عبد الباقى، صاحب اكتشاف توليد الطاقة عن طريق أوراق الشجر، والحاصل على ماجستير فى هندسة القوى الميكانيكية، أنه يمكن توليد الطاقة عن طريق أوراق النباتات والأشجار، مشيراً إلى أن أوراق نبات "السبانخ" هى الأعلى فى توليد الطاقة بين النباتات.

وقال "عبد الباقى" خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إنه لن يتم قطع أوراق النباتات لتوليد الطاقة منها، ولكنه سيتم استخدام المخلفات الزراعية.

وقالت الإعلامية لميس الحديدى إنه منذ يومين بدأت حملة لنظافة منطقة المريوطية والمنصورية، فى طريق الأهرامات، موضحة أن بعض الوزراء يتهمونها بقيادة مؤامرة ممنهجة، قائلة: "ليس لنا علاقة بهؤلاء الوزراء، ومعندناش أى مشكلة معاهم".

وأضافت خلال برنامجها "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، أنها طالبت بغلق وزارة السياحة، لأنها لا تقوم بدورها، ووزارة الآثار دورها "مخزى"، مشيرة إلى أن ما تقوم به هو مؤامرة لصالح البلد وضد كل مسئول يجلس بمكتبه ولا يعمل، والمحليات التى تعمل بالفساد.

وتابعت: "مفيش حاجة بتشتغل غير لما بننزل الكاميرات"، متسائلة: "لماذا لا يعمل المسئولون ويقومون بدورهم؟".

وطالب المحامى خالد أبو بكر، عم الطالب "يوسف" الذى لقى مصرعه إثر سقوط باب مدرسته بمحافظة مطروح عليه الأحد، بضرورة اتهام وزير التربية والتعليم بالقتل العمد لابن أخيه.

وأضاف "فرج سليمان" عم الطالب الضحية، عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن باب المدرسة كان مهملاً جداً ولم تحدث له أى أعمال صيانة داخل المدرسة منذ نشأتها، على حد قوله.

قال الشيخ على جمعة، مفتى الجمهورية الأسبق، إن المصافحة بين الرجل والمرأة حلال، وهناك فهم خاطئ للحديث الشريف "لأن يطعن فى رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له"، وفسر المفتى السابق الحديث قائلا: إن المقصود بالمس هنا هو الجماع وليس المصافحة، موضحاً أن أصل الشريعة لم يحرم المصافحة، فالمصافحة تعنى اللمس وليس المس، وأضاف "جمعة" خلال برنامج "والله أعلم"، أن المس المقصود به الزنا وليس اللمس، موضحاً أن المصافحة بين الرجل والمرأة تختلف باختلاف الزمان والبيئة والعرف، فهناك بعض الثقافات التى تفرض أن مصافحة المرأة "عيب" مثل دول الخليج والسعودية.


موضوعات متعلقة:


خريطة التوك شو..مساعد وزير الصحة للطب الوقائى وملف"الإيبولا" بـ"هنا العاصمة"..وزاهى حواس بـ"معكم" مع "منى الشاذلى"..وملف السياسة والأمن فى الجامعة بـ"آخر النهار"..واختراع لطلبة هندسة بـ"الحياة اليوم"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

كلام محترم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة