احذر.. الريموت والكيبوورد وفرشاة الأسنان أدوات ناقلة للأمراض

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 12:07 ص
احذر.. الريموت والكيبوورد وفرشاة الأسنان أدوات ناقلة للأمراض الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأمراض قد تنتقل إلى الإنسان من بعض الأمور التى قد لا يتخيلها أبدا، ومن تلك الأمور فرشاة الأسنان.

قال الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، واستشارى الأطفال زميل معهد الطفولة جامعة عين شمس، إن استخدام فرشاة الأسنان يمكن أن يسبب تلوث الفم بالميكروبات، مضيفا أنه لا يجب حفظ فرشاة الأسنان داخل الحمام لأنه ملوث، موضحا أن قطرات الماء تتطاير من السيفون وتنقل الكثير من الميكروبات لهواء الحمام، وتظل عالقة فيه ساعات، وتسقط على محتوياته مثل فرشاة الأسنان.

ونصح "بأنه يجب ألا تترك فرشاة الأسنان رطبة أو مبللة بالماء، ويجب حفظ الفرشاة فى مكان بعيد عن الحمام به هواء متجدد، مع مراعاة التخلص من فرشاة الأسنان القديمة بعد الإصابة بأى مرض معدٍ".

وتابع أن من الأمور التى تسبب انتقال الأمراض أيضا مائدة الطعام وأدوات الطعام المشتركة، من خلال تلوث الأدوات مثل الملاحات والأسطح بالميكروبات خاصة ميكروبات البرد، والتى تظل متواجدة عدة ساعات، وبالتالى تنقل العدوى، مضيفا أنه يمكن تجنب تلك المشاكل من خلال تطهير المائدة ومحتوياتها بعد تناول الطعام.

وأضاف أن استخدام أجهزة الريموت مليئة بالميكروبات ولا يتم تطهيرها غالباً، ويمكن تطهيرها باستخدام الكحول الطبى، مشيرا أن لوحة مفاتيح الكومبيوتر (الكيبورد) تحمل ميكروبات عدة أضعاف ما فى الحمامات، وتنقل العدوى بين المستخدمين خاصة فى مقاهى الإنترنت والمؤسسات التى يستخدم فيها أفراد متعددون نفس جهاز الكومبيوتر، ويمكن تطهيرها بالكحول الطبى قبل وبعد الاستخدام.

اليوم السابع يتلقى أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الآتى health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة