مسؤول ليبى: 130 مليون دولار قيمة ديون الجرحى الليبيين فى الخارج

الخميس، 02 أكتوبر 2014 03:38 م
مسؤول ليبى: 130 مليون دولار قيمة ديون الجرحى الليبيين فى الخارج صورة أرشيفية
طرابلس (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد عضو المجلس الليبى فى مصراتة على بوسته اليوم الخميس بأن قيمة ديون ملف الجرحى الليبيين فى الخارج، يقدّر بأكثر من 130 مليون دولار، متهماً الحكومة الليبية بعدم الاهتمام بهذا الملف، الأمر الذى ساهم فى تفاقمه لهذا الحدّ.

وكشف بوسته لوكالة الأنباء الألمانية عن أنه خلال زيارته الأخيرة برفقة عميد بلدية مصراته لتركيا، تبيّن أن ليبيا تصل ديونها فى المستشفيات التركية بين الـ 30 و40 مليون دولار في المستشفى الواحد، مضيفاً أن تركيا استقبلت حوالى ألف جريح ليبى، معظمهم من مدينة مصراتة، إضافة لثوار من مدن (زليتن، وغريان، والزاوية، وطرابلس)، وذلك إبان اشتباكات مطار طرابلس الدّولى فى يوليو الماضى.

وأشار إلى أن ديون ليبيا لتونس فى ذات الملف تقدّر بما لا يقل عن 10 ملايين دولار ، لافتا إلى أن الجرحى الليبيين أصبحوا كـ"رهائن" في بعض مستشفيات العالم، وذلك لعجز الحكومة الليبية عن تسديد مصاريف المرضى والجرحى.

وأوضح أن زيارته لتركيا تضمنت بحثاً لسبل تذليل المصاعب التي يعانيها الجرحى الليبيين ، مشيراً إلى امكانية قيام تركيا بإسقاط الديون الليبية، ولكنها ترى أن تناقش هذا البند بعد انتهاء الاشتباكات المسلحة في أرجاء البلاد، خصوصاً أن ليبيا دولة غنّية.

يذكر أنه تم ايفاد الجرحى الليبيين لـ 41 دولة، منذ اندلاع ثورة 17 فبراير عام 2011.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة