محافظ المنيا يفتتح مدرستين للثانوى العام والفنى بإحدى قرى ملوى

الخميس، 02 أكتوبر 2014 04:30 م
محافظ المنيا يفتتح مدرستين للثانوى العام والفنى بإحدى قرى ملوى اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا اليوم مدرسة الشهيد محمد يوسف الثانوية المشتركة، ومدرسة نبيل والى الثانوية الصناعية للبنات بقرية منشأة المغالقة بمركز ملوى، حيث تعد المدرستان أول مدرستين لمرحلة الثانوى العام والفنى بإحدى قرى إدارة ملوى التعليمية.

تضم مدرسة الشهيد محمد يوسف الثانوية المشتركة 6 فصول دراسية، تستوعب أكثر من 350 طالبًا، وتفقد المحافظ خلال افتتاحه للمدرسة عددا من الفصول، وجلس بأحد المقاعد الدراسية مستمعا لشرح المعلمين بحصتى الرياضيات والحاسب الآلى، وناقش الطلاب فى العديد من الموضوعات الدراسية، معربا عن سعادته بالمستوى المتقدم لمعلمى وطلاب المدرسة.

أكد المحافظ فى حديثه للطلاب على أهمية بذل الجهد لتحقيق التفوق والنجاح، كما طالبهم بالحفاظ على متانة وقوة العلاقة مع أصدقائهم وزملائهم فى الدراسة إلى جانب العمل على ممارسة الرياضة، واصفا تلك الفترة العمرية بأنها أفضل فترة بحياة الإنسان، كما أكد على ضرورة الاعتماد على الكتاب المدرسى ومحاولة الاستغناء عن الدروس الخصوصية،كما أرسل رسالة لأولياء الأمور من خلال أبنائهم مفادها التركيز على أهمية مشاركة أولياء الأمور فى تنظيم وقت أبنائهم للعمل على الاعتماد على الكتاب المدرسى مشيرا لأهمية احترام التلميذ للمدرس واعتباره مثلًا أعلى.

التقى المحافظ بعدد من أهالى القرية، حيث هنأ الأهالى بعيد الأضحى المبارك وأكد استجابته الفورية لأى دعوة تتعلق بالتعليم مشيرا إلى أن مصر لن تبنى إلا من خلال الاهتمام بالعلم، فالتعليم هو أول خطوات الارتقاء المجتمعى والسبيل لتكوين جيل جديد من الشباب يقود مسيرة الوطن فى المستقبل.

استمع المحافظ إلى مشاكل وطلبات عدد من أهالى القرية، كما وعد بحلها عقب دراسة كل مشكلة.

وفى مدرسة نبيل والى الصناعية الثانوية بنات التى تستوعب 300 طالبة تفقد المحافظ جميع تخصصات المدرسة التى تضم تخصص الأجهزة الدقيقة وطباعة المنسوجات وكذلك تخصص النسيج، كما دار حديث بين المحافظ وعدد من الطالبات أكد فيه أهمية العلم فى حياة الشعوب.

وقال المحافظ إن قيمة الإنسان الحقيقية تكمن فى إجادته للعمل الذى يقوم به، مؤكدا أن التعليم الفنى يجب أن يتبوأ المكانة التى يستحقها، لدوره الهام فى تشكيل مستقبل مصر وأشار إلى أن مصر فى حاجة لكل الكفاءات التى تدفع عجلة التنمية بها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة