طوارئ بالسويس استعداداً للعيد.. و40 ساحة لإقامة شعائر صلاة العيد.. ودوريات للجيش والشرطة بالمجرى الملاحى للقناة.. و"الصحة" تنشر 56 سيارة بالعين السخنة والمناطق الحدودية.. و90% إشغالات القرى السياحية

الخميس، 02 أكتوبر 2014 04:25 م
طوارئ بالسويس استعداداً للعيد.. و40 ساحة لإقامة شعائر صلاة العيد.. ودوريات للجيش والشرطة بالمجرى الملاحى للقناة.. و"الصحة" تنشر 56 سيارة بالعين السخنة والمناطق الحدودية.. و90% إشغالات القرى السياحية المجرى الملاحى لقناة السويس
السويس– محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت محافظة السويس رفع درجة استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بإلغاء الإجازات للأطباء وطاقم التمريض، كما تشهد الاستعدادات تهيئة وتجهيز أقسام الطوارئ بكافة المستشفيات والعناية المركزة وأقسام الغسيل للفشل الكلوى.


وتم إعداد خطة ميدانية لعمل مرفق الإسعاف والانتشار بعدد من الميادين المختلفة بالأحياء الخمسة بداية من صلاة العيد وطوال الإجازة، وكلف اللواء العربى السروى، محافظ السويس، المسئولين بقطاع الكهرباء والصرف الصحى والمياه وجهاز التجميل والنظافة والمرافق والمتابعة الميدانية، بتحديد أسماء الورديات طوال فترة العيد، لمواجهة أى طوارئ تحدث وإخطار غرفة عمليات المحافظة.


وأضاف مسئولو المحافظة فى تصريحات صحفية أن مدير التموين سوف يتابع المخابز ومراقبتها وتحديد المخابز، التى ستعمل فترات مسائية كذلك المرور على الأسواق ومحلات الطعام، للتأكد من صلاحية المنتجات واللحوم بالتعاون مع الصحة والطب البيطرى ومباحث التموين.


كما تم تحديد أماكن للساحات المخصصة للصلاة فى العيد وعددها 40 ساحة بالأحياء الخمسة والأئمة من الأزهر الشريف ومديرية الأوقاف وبعض المتطوعين والإعلان عنها للمواطنين، وتكليف جميع الأجهزة بالمحافظة من جهاز التجميل والنظافة وشرطة المرافق وجهاز الإنارة العامة ورؤساء الأحياء بالإشراف الشخصى على هذه الساحات.


كما وضعت إدارة المرور خطة لتنظيم الشوارع أثناء العيد والقضاء على ازدحام الشوارع والميادين وفتح محاور مرورية لسهولة المرور.


وقال الدكتور كمال البربرى، وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، إن المديرية رفضت إقامة أى ساحات صلاة بعيد الأضحى تنتمى لأى فصائل أو قوى سياسية حفاظًا على قدسية العيد والابتعاد نهائيا بالدين والشعائر الإسلامية عن أى أمور سياسية، وتنفيذاً لتعليمات وزارة الأوقاف بإبعاد المساجد والأوقاف نهائيا عن السياسة والتركيز فقط فى الأمور الدينية، وهو الدور الأصيل للأوقاف والأزهر، موضحًا أن جميع الساحات سيتحدث فيها أئمة أزهريون وتابعون لوزارة الأوقاف.


وأضاف وكيل وزارة الأوقاف لـ"اليوم السابع" أن هناك 40 ساحة لصلاة العيد بالسويس، وأن هناك متابعة لجميع المساجد وساحات صلاة العيد لمنع أى خطب تتحدث عن السياسية أو أى محاولات للتحريض على العنف وبث روح الفتنة بين المواطنين.. وتابع وكيل وزارة الأوقاف، أن موضوع خطبة العيد سوف يكون عن العيد وآدابه وضوابط الفرحة فيه، بالإضافة للتحدث عن العبادات والأعياد فى الإسلام وحكمة مشروعية الأعياد والآداب الإسلامية فى العيد.


أعلنت مديرية أمن السويس، برئاسة اللواء طارق الجزار، مساعد وزير الداخلية لأمن السويس، حالة الاستنفار والطوارئ وتكثيف التواجد الأمنى وانطلاق دوريات، ابتداء من وقفة عيد الأضحى غدا حتى نهاية إجازة العيد وذلك بكافة المناطق والمنشآت الحيوية فى مقدمتها نفق الشهيد أحمد حمدى ومنطقة المجرى الملاحى والشركات البترولية والصناعية، لتأمينها ضد أعمال بلطجة أو إرهابية وضبط الخارجين عن القانون، وذلك بالتنسيق مع قوات الجيش الثالث.

وقال قيادى بمديرية أمن السويس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم التنسيق مع رؤساء المباحث وإدارة المرور للانتشار فى الشوارع الداخلية للمحافظة خلال أيام العيد، وخاصة منطقة الكورنيش القديم والجديد وميدان الأربعين ومنطقة بور توفيق وحى السويس والجناين وعتاقة، مع التنسيق للخروج بحملة لمنع حالات التحرش وضبط الدرجات البخارية غير المرخصة.


وأضاف القيادى بمديرية الأمن أن هناك إجراءات أمنية استثنائية ستتخذها المديرية لتأمين الطرق الصحراوية، خاصة طريق الإسماعيلية والقاهرة، ومنطقة المجرى الملاحى للقناة ونفق الشهيد أحمد حمدى، موضحا أن هناك قوة ستتمركز بمنطقة العين السخنة لتأمين كافة القرى السياحية والشواطئ هناك حتى منطقة الزعفرانة، وأشار إلى أن هناك قوات ستكون منتشرة داخل المدينة لتأمين الحدائق العامة ومنطقة بور توفيق.

موضحًا أن خطة التأمين الداخلى ستبدأ بتأمين كافة ساحات العيد الضخمة التى ستضمن أعدادا كبيرة من المواطنين أمثال "الخالدين– الأربعين – أول السور– فيصل"، كما هناك تعليمات مشددة على رجال المرور بالتواجد المكثف منذ يوم الوقفة حتى نهاية أيام العيد والإجازات يوم الأحد القادم.


قال محمد جودة، مدير عام مكتب وزارة السياحة بالسويس، إن نسبة الإشغالات بالقرى السياحية بالعين السخنة خلال عيد الأضحى المبارك ابتداء من اليوم حتى الأربعاء القادم وصلت 90% هو على عكس ما شهدته العين السخنة بموسم الصيف وشهر رمضان وإجازة منتصف العام التى وصلت نسب الإشغالات ما يقرب من 40 إلى 70% بينما وصلت إلى ما يزيد على 95% خلال عيد الفطر.


وتابع مدير عام مكتب وزارة السياحة بالسويس لـ"اليوم السابع" أن موسم عيد الفطر والأضحى العام الماضى كان ضعيفًا نسبيًا بسبب الأحداث السياسية، حيث تم إلغاء جميع الحفلات التى كانت من المقرر أن يتم تنظيمها بسبب ضعف نسبة الإشغالات، ويعتبر هو الموسم الأضعف على مستوى أعياد الفطر على مدار السنوات الماضية، الذى كانت تشهد القرى السياحية إشغالات 100%، موضحا أن الموسم الحالى يتوقع أن يشهد انتعاشة على عكس الأعوام الماضية.. وكانت نسبة الإشغالات بالعين السخنة بلغت 100% فى عيد تحرير سيناء وأعياد شم النسيم خلال شهر مايو الماضى.


وأعلنت مديرية الصحة بالسويس، عن رفع درجة الاستعداد والطوارئ بجميع مستشفيات بالمحافظة ابتداء من اليوم، الخميس، وحتى الثلاثاء القادم بانتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال بيان صادر من المديرية، إنه تم وضع خطة تأمين بمشاركة 56 سيارة إسعاف وانتشارها على مدار 24 ساحة للتأمين انطلاقا من ساحات العيد والأماكن، التى ستشهد تواجدا مكثفا بالمواطنين.. وأضاف أن خطة الطوارئ تم تقسيمها إلى 4 محاور "أخذ عينات من الأسواق للتأكد من سلامة الأطعمة – القيام بوضع مواد بالمساجد والحدائق العامة تمنع نقل الفيروسات – رفع درجة الاستعداد بأقسام الجراحة والحضانات والطوارئ بمستشفى السويس العام– خطة الطوارئ الخاصة بجميع المستشفيات بالمحافظة".


وأوضح البيان أنه سيتم وضع سيارة إسعاف بجوار كل ساحة من الساحات الكبيرة، والتى تستوعب مئات وآلاف المواطنين وعددهم 5 ساحات "الخالدين – الأربعين – أول السور – الجناين – فيصل"، وأشار إلى أنه تم عقد اجتماع اليوم مع مسئولى مرفق الإسعاف والصحة بالمحافظة للوقوف على آخر الاستعدادات قبل بدء انطلاق رفع درجة الطوارئ اليوم.


وأشار إلى أنه تم توفير جميع الأدوات الطبية والمستلزمات الخاصة والمطلوبة للمستشفى وتوافر أكياس الدم، مع التأكيد على الأطباء بالالتزام بمواعيدهم وتواجدهم بالمستشفى فى درجة استعداد وطوارئ حتى نهاية عيد الأضحى.


قال عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن الهيئة تستعد لاحتفالات عيد الأضحى المبارك برفع درجة الطوارئ وتشديد الإجراءات الأمنية.

وأضاف مصطفى فى بيان إعلامى أنه تم تنظيم العمل بموانئ الهيئة بثلاث ورديات تعمل على مدار 24 ساعة بجميع الموانئ متصلة مباشرة بمركز عمليات الهيئة الرئيسى، وأن حركة تداول البضائع ونقل الركاب مستمرة بموانئ الهيئة.




موضوعات متعلقة:

تجمع إخوانى محدود بالسويس والأمن يطارد عناصر الجماعة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة