أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. رياضيون يغرقون فى بحر الإدمان والمخدرات.. مارادونا وبول جاسكوين وأدريانو وأدريان موتو الأشهر.. وفيليبس أحدث المنضمين للقائمة السوداء

الخميس، 02 أكتوبر 2014 07:00 م
بالصور.. رياضيون يغرقون فى بحر الإدمان والمخدرات.. مارادونا وبول جاسكوين وأدريانو وأدريان موتو الأشهر.. وفيليبس أحدث المنضمين للقائمة السوداء مارادونا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع العديد من الرياضيين حول العالم فى فخ إدمان المخدرات مما كان له أثر كبير فى تدمير مستقبلهم، وأدى إلى اعتزالهم اللعب مبكرا، وكان آخر هؤلاء السباح العالمى مايكل فيليبس الذى أعلنت السلطات الأمريكية القبض عليه اليوم بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول فى ولاية ميريلاند.

وقامت القوات بالقبض عليه بعدما رأته يسير بسرعة جنونية فى إحدى شوارع الولاية قبل أن يتم الإفراج عنه، لتكون المرة الثانية للسباح صاحب الـ22 ميدالية أوليمبية، بعدما سبق وتم القبض عليه فى عام 2004 بنفس التهمة.

"اليوم السابع" يرصد أبرز الرياضيين الذين وقعوا فى فخ الإدمان، وكان له الأثر على اعتزالهم مبكرا والذى كان أغلبهم، بخلاف فيليبس.


دييجو أرماندو مارادونا
دييجو أرماندو مارادونا

يعد أسطورة كرة القدم العالمية الأرجنتينى مارادونا، أحد أفضل من أنجبتهم كرة القدم فى التاريخ، أبرز من وقعوا فى فخ الإدمان، والذى قضى على نجوميته داخل الملاعب، حيث تم الكشف عليه بعد مباراة منتخب بلاده أمام اليونان فى كأس العالم 1994، عقب إحرازه هدفه الوحيد فى البطولة بعد توجهه نحو الكاميرا، وكانت عيناه منتفختان بشكل غريب، وثبت فى الكشف تعاطيه منشطات الأيفيدرين، وتمت إعادته إلى بلاده، ولكنه قال فيما بعد، أن مدربه أعطاه شرابا أمريكى الصنع، لإعطائه القوة داخل الملعب ولم يكن يعلم أن هذا الشراب من المنشطات، مارادونا عانى أيضا من مشاكل صحية بسبب تعاطيه الكوكايين، وانتقل إلى كوبا للعلاج من الأدمان.


بول جاسكوين
بول جاسكوين

وعانى الإنجليزى بول جاسكوين نجم نيوكاسل وتوتنهام الإنجليزيين ولاتسيو الإيطالى الأسبق، من مشكلة إدمان الكحوليات عندما كان لاعبا، إلا أن الأزمة الكبرى كانت عندما ألقت شرطة "نورثومبريا" الإنجليزية القبض عليه بتهمة حيازة والترويج لبيع المخدرات، وهو فى الـ43 من عمره، كما أن إدمانه للمخدرات والكحوليات قضى على جزء كبير من ثروته حتى أصبح بلا مأوى، وتقدم بطلب للاتحاد الإنجليزى لكرة القدم من أجل الحصول على مساعدة بتوفير مسكن له.


جورج بست
جورج بست

نجم مانشستر يونايتد الإنجليزى ولاعب منتخب أيرلندا الشمالية جورج بست، والذى توفى فى عام 2005 بعد صراع طويل مع المرض، بدأت الحالة الصحية له فى التدهور، بسبب إدمانه الكحول بشكل كبير، فى عام 2000، عندما أصيب بالتهاب فى كبده وخضع لعملية زرع كبد جديد فى 30 يوليو عام 2002، ومنعه الأطباء من تناول الكحول لكن اللاعب لم ينتبه للتعليمات واستمر فى التعاطى التى قضت على حياته.


كانيجيا
كانيجيا

كلاوديو كانيجيا نجم منتخب الأرجنيتن وإيه إس روما الإيطالى الأسبق الذى تألق كثيرا فى صفوف منتخب التانجو بجوار مارادونا وفيرون، ولكن صدمت إدارة ناديه عندما اكتشفت وجود آثار من الكوكايين فى دمه عام 1993، وبرغم محاولات عديدة منه لنفى الأمر إلا أنه اعترف بعد ذلك بتعاطيه الكوكايين فى إحدى سهرات آخر الأسبوع.


أدريانو
أدريانو

أدريانو نجم منتخب البرازيل وإنتر ميلان وإيه إس روما الإيطاليين السابق الذى كان من أقوى مهاجمى كرة القدم حول العالم وقدم مستويات مبهرة مع السامبا فى كأس القارات 2005 وكأس العالم 2006، كما كان لاعبا مميزا فى صفوف الإنتر إلا أن اتجاهه لإدمان المخدرات قضى تماما على مستقبله الكروى، وأدى إلى محاولته الانتحار عدة مرات، وكان قد تم تداول أنباء عن القبض عليه من قبل بتهمة التورط مع إحدى عصابات الاتجار بالمخدرات.


أدريان موتو
أدريان موتو

أثبتت الفحوصات الطبية التى أجريت على أدريان موتو قائد منتخب رومانيا وفيورنتينا الإيطالى السابق، وتشيلسى الإنجليزى السابق، فى أكتوبر 2004، تعاطيه للكوكايين، ولكنه حاول مرارا وتكرارا إثبات أن ما كان يتعاطاه مجرد منشطات جنسية، ولكن محاولاته باءت بالفشل، حيث عرضه النادى اللندنى للبيع، بعد إيقافه لمدة 7 أشهر، إلا أن اللاعب انتقل بعدها إلى فيورنتينا الإيطالى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

اي حاجه في اي حته

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

اي حاجه في اي حته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة