"التفاح" يغنيك عن زيارة الطبيب.. ويحد من السمنة.. ويقى من السكتة الدماغية.. ومنشط جنسى للسيدات.. وتقرير أمريكى: من أفضل الأطعمة الصحية وخط الدفاع الأول ضد مرض السكر

الخميس، 02 أكتوبر 2014 10:20 ص
"التفاح" يغنيك عن زيارة الطبيب.. ويحد من السمنة.. ويقى من السكتة الدماغية.. ومنشط جنسى للسيدات.. وتقرير أمريكى: من أفضل الأطعمة الصحية وخط الدفاع الأول ضد مرض السكر التفاح
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من أشهر المقولات الصحية المأثورة "تناول تفاحة واحدة فى اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب"، وأثبتت دراسة طبية حديثة نشرت بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وأشرف عليها باحثون من جامعة واشنطن ستيت الأمريكية، أن تناول تفاحة خضراء واحدة فى اليوم قد يحميك تماماً من الإصابة بالسمنة، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

وفسر الباحثون ذلك، بأن التفاح الأخضر يحتوى على بعض المكونات غير قابلة للهضم، ومنها الألياف النباتية والمركبات البوليفينولية، وهى لا تتحلل بواسطة حامض المعدة، وأن هذه المكونات حال وصولها إلى القولون فإنها تتخمر بواسطة بكتيريا الأمعاء، وتساهم فى تعزيز نمو البكتيريا النافعة الصديقة للإنسان، والتى تعمل على الحد من نوبات الجوع وتحفيز الشعور بالشبع، بينما يعانى الأشخاص المصابين بالسمنة غالباً من اضطراب فى تنوع هذه البكتيريا ويتعرضون لنوبات جوع متعددة.

وأكد الباحثون أن هذه النتائج ستساهم أيضاً فى الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض المرتبطة بالسمنة مثل ارتفاع الضغط والسكر، وستؤدى إلى اكتشاف علاجات جديدة للسمنة.

وأضاف الباحثون أن التفاح الأخضر هو النوع الوحيد الذى ثبتت فاعليته فى تعزيز الشعور بالشبع والحد من نوبات الجوع، بينما لم تُثبت الأنواع الأخرى فاعلية مماثلة مثل التفاح الأحمر والأبيض الذهبى.

جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Food Chemistry"، ونشرها الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

الحد من خطر السكتة الدماغية

ومن الفوائد الأخرى للتفاح، أنه يساهم فى الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وذلك حسب دراسة طبية حديثة نشرت مؤخراً بدورية الجمعية الأمريكية للقلب، وأشارت إلى أن كل 25 جراما من التفاح يقوم الإنسان بتناولها بشكل يومى منتظم، تخفض خطر إصابته بالسكتة الدماغية بنسبة 9%.

منشط جنسى طبيعى للسيدات

كما كشفت دراسة إيطالية نشرت بدورية " Archives of Gynecology and Obstetrics " أن تناول التفاح بشكل منتظم له فوائد صحية رائعة على السيدات المتزوجات، حيث يعمل كمنشط جنسى طبيعى ويعزز من قدرة المرأة على التجاوب مع زوجها خلال العلاقة الحميمية، ويزيد من الإفرازات الجنسية؛ نظراً لاحتوائه على مادة " phloridzin " الشبيهة بهرمون "إستراديول" الجنسى للسيدات، وذلك حسبما أكدت النتائج التى شملت 731 سيدة إيطالية، تتراوح أعمارهن ما بين 18 و43 عاما، حرصن على تناول التفاح بشكل يومى منتظم.

من أفضل الأطعمة الصحية بالعالم

كما أشار تقرير طبى نشر مؤخراً بموقع "ميديكال نيوز توداى" الأمريكى، أن التفاح يعد من أفضل الأطعمة الصحية فى العالم، وأنه يعد خط الدفاع الأول بين الفواكه المختلفة ضد مرض السكر، حيث يساهم فى ضبط مستوى السكر بالدم وذلك بفضل خواصه المحفزة للبنكرياس، ويساعد على إفراز الأنسولين.


موضوعات متعلقة:

دراسة أمريكية: الولادة المبكرة سبب رئيسى لوفاة الأطفال











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة