أكرم القصاص - علا الشافعي

الاطباء والممرضات باليونان يضربون عن العمل احتجاجا على خفض الرواتب

الخميس، 02 أكتوبر 2014 01:31 م
الاطباء والممرضات باليونان يضربون عن العمل احتجاجا على خفض الرواتب صورة أرشيفية
أثينا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخل الاطباء والممرضات فى اليونان فى إضراب عام عن العمل اليوم الخميس احتجاجا على خطة التقشف التى تقضى بخفض أعداد العاملين والرواتب.

ويأتى الاضراب، الذى يشمل أيضا طواقم طبية أخرى والعاملين فى خدمات الاسعاف، فى الوقت الذى تقوم فيه الجهات المانحة بالمراجعة الخامسة ،والتى تأمل الحكومة أن تكون الاخيرة، لمدى تقدم أثينا فى الاصلاحات الاقتصادية.

ومن المتوقع أن تركز المفاوضات مع الجهات المانحة على ميزانية اليونان لعام 2015، وعلى وجه الخصوص حجم الفائض الاولى لليونان، والاجراءات المحتملة لسد الفجوة، فى الوقت الذى تؤكد فيه أثنيا أنها على استعداد للخروج من برنامج الانقاذ المالى الحالى.

وبعد مرور ما يقرب من خمسة أعوام عقب حصول اليونان على أول حزمتى إنقاذ، تسعى أثينا لتجنب الحصول على حزمة ثالثة، مؤكدا أنه يمكنها الوفاء بمتطلباتها التمويلية عبر طرق الاسواق الدولية.

كما من المتوقع أن تتطرق المفاوضات لجهود الحكومة المستحقة منذ زمن طويل لتقليص حجم القطاع العام المتضخم بالإضافة إلى الجهود الرامية لإصلاح نظام المعاش المثير للجدل، وقد تلقت اليونان نحو 240 مليار يورو ( 303 مليارات دولار) فى شكل مساعدات إنقاذ مالى منذ 2010. ومقابل ذلك تعين على اليونان زيادة الضرائب أكثر من مرة بالإضافة إلى خفض المعاشات الرواتب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة