استبعاد علاء عبد الفتاح من قائمة المرشحين للحصول على جائزة سخاروف.. والناشط يؤكد: مجموعة صهيونية ضغطت من أجل استبعادى.. واللجنة فى بيان لها: معاداة الإسرائيليين ضد مبادئنا ولن نتسامح مع هذا السلوك

الخميس، 02 أكتوبر 2014 08:14 م
استبعاد علاء عبد الفتاح من قائمة المرشحين للحصول على جائزة سخاروف.. والناشط يؤكد: مجموعة صهيونية ضغطت من أجل استبعادى.. واللجنة فى بيان لها: معاداة الإسرائيليين ضد مبادئنا ولن نتسامح مع هذا السلوك الناشط علاء عبد الفتاح
كتبت رباب فتحى - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت عدد من المواقع الإخبارية خبر استبعاد الناشط المصرى علاء عبد الفتاح من قائمة المرشحين للحصول على جائزة سخاروف لحرية الفكر، متهمة "عبد الفتاح" بأنه أحد الداعين لقتل الإسرائيليين وإنهاء دولة تل أبيب، ومحاولة تنفيذ عمليات اغتيال داخل مصر.

واتهمت المواقع الناشط المصرى بعدم الالتزام بالقانون، مستشهدة بعدد من التويتات التى قال خلالها "محدش هيعمل تنظيم مسلح يغتال ضباط الداخلية بشكل عشوائى ويخلصنا؟ ما كلنا عارفين أن مفيش واحد فيهم مش مجرم"، كما قال فى أخرى "كل الصهاينة مجرمون".

ومن جانبه قال الناشط المصرى علا ءعبد الفتاح إنه لن يرد على الاتهامات التى تروج لها مواقع الأخبار حول استبعاده، مؤكدا التزامه بما جاء ببيان المسئولين عن المسابقة، أن استبعاده جاء بسبب تويتة معادية لإسرائيل.

وأشار عبد الفتاح فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى وجود حملة تحريض من مجموعة صهيونية ضد ضمه إلى قائمة المرشحين لنيل الجائزة، وهى من دفعت لاستبعاده من المسابقة.

وكان علاء قد أعلن خلال تويته له أمس خبر استبعاده قائلا: "سحبوا ترشيحى من جائزة سخاروف بعد حملة تحريض من مجموعات صهيونية بسبب تويتة معادية لاسرائيل".

وكانت جابى زيمر، رئيس مجموعة (GUE/NGL) وهى مجموعة سياسية يسارية فى البرلمان الأوروبى أسست عام 1995 وتقدم جائرة سخاروف، قالت إن جائرة هذا العام أقترح أن تقدم إلى المدونين ضحايا القمع فى دولهم، والذين واجهوا مشكلات لأنهم أعربوا عن آرائهم ومن ثم كانوا رمزا لانتهاك حرية التعبير.

وأضافت "زيمر" خلال بيان لها، على موقع المجموعة اليسارية أنه تبين أن علاء عبد الفتاح، أحد المدونين الثلاثة المختارين باعتباره ضحية قمع فى مصر وسجن عدد من المرات، دعا لقتل عدد من الإسرائيليين فى تغريده له عام 2012، ولم يتم استخدام هذه المعلومة عندما رشح للجائزة.

وقالت: "وغنى عن القول، نحن لا نستطيع ولن نتسامح مع هذا السلوك، فهذه الدعوة ضد جميع مبادئنا وضد المعايير التى يتم يرشح بناء عليها للجائزة، ومجموعتنا تفضل دائما المناقشة والمواجهة السياسية بين الشعوب، ومن بينهم الشعب الإسرائيلى، وفى ضوء هذا قررت المجموعة سحب الترشيح".


موضوعات متعلقة..

16أكتوبر.. استئناف علاء عبد الفتاح على حكم حبسه شهرا لإهانة الداخلية














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حسن

استبعدوك يا ننوس ماتزعلش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة