1600 حالة مسجلة للعلاج بـ"سوفالدى" بمستشفى المنصورة الدولى

الخميس، 02 أكتوبر 2014 05:10 م
1600 حالة مسجلة للعلاج بـ"سوفالدى" بمستشفى المنصورة الدولى د.عادل عدوى وزير الصحة
الدقهلية- أسامة السيد وشريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الخميس، أن عدد المرضى، الذى تم تسجيلهم فى المشروع القومى لعلاج مرضى الالتهاب الكبدى الفيروسى سى بمستشفى المنصورة العام الجديد كواحدة من الوحدات العلاجية التابعة للجنة، والذى بدأ من 22/9/2014 حتى الآن (1600) حالة بمتوسط يومى (180) حالة.


وأضاف وكيل الوزارة بانة تم فتح باب استقبال المرضى بدءا من يوم الاثنين الموافق 22/9/2014، ويتم التسجيل مجانًا على البوابة الإلكترونية الخاصة باللجنة القومية للفيروسات الكبدية، مما يساهم فى الحد من التزاحم والتدافع غير المحسوب أو التوجة لوحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى المنصورة العام الجديد ورقيا ومكتب خدمة المواطنين بها لتسهيل عملية التسجيل، بعد التسجيل يحدد موعدا للكشف على الحالة وتقيمها طبيا، ومن ثم ترسل أوراق الحالة وتقدمها إلى اللجنة العليا بالقاهرة بالوزارة لتحديد موعد للبدء بالعلاج.

وأشار إلى أنه يستفيد بالعلاج مرضى التأمين الصحى، مرضى العلاج على نفقة الدولة، مرضى الهيئات الأخرى، والمرضى القادرين، وإن مدة العلاج من 3-6 شهور على أن يستكمل مرضى الإنترفيرون علاجهم على التوازى مع الجيل الجديد من العلاج طبقا للبروتوكولات الموضحة بمعرفة وزارة الصحة.


من ناحية أخرى، قام الدكتور مجدى جبر، مدير وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى المنصورة الدولى، بإعداد صالة انتظار إضافية، وذلك للاستعداد للأعداد الإضافية من المرضى، حيث تقرر استقبال 400 مريض يوميا بدءا من المنتصف الأخير من أكتوبر.


وناشد مدير الوحدة المرضى بالحضور فى المواعيد المقررة، حيث يبدأ الكشف من الساعة 12 حتى للساعة الثالثة عصر للدفعة الأولى من رقم 1- 200 يبدأ الكشف للدفعة الثانية من 3 عصرا حتى السادسة مساء من أرقام 201 حتى رقم 400 وقدم الشكر للمرضى والمرافقين على حسن التعاون والاستجابة لنداء عدم اصطحاب أعداد كبيرة من المرافقين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة