وول ستريت: إحجام متوقع للامريكيين عن المشاركة فى انتخابات الكونجرس

الأحد، 19 أكتوبر 2014 06:49 ص
وول ستريت: إحجام متوقع للامريكيين عن المشاركة فى انتخابات الكونجرس صورة أرشيفية
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية انه من المرجح عدم مشاركة الناخبين الامريكيين ذوى الاصول اللاتينية فى انتخابات التجديد النصفى للكونجرس هذا العام باعداد كبيرة عن ما هو مألوف وهو الامر الذى قد يحرم الحزب الديموقراطى من كتلة تصويتية من المفترض ان تؤثر على الحزب فى عدد من المقاعد التى يتنافس عليها.

واضافت الصحيفة ان العديد من الامريكيين من الاصول اللاتينية غاضبون من عرقلة النواب الجمهوريين فى مجلس النواب جهود اصلاح قانون الهجرة والذى من شأنه أن يمنح نحو 11 مليوناً من المهاجرين غير الشرعيين حق الحصول على الجنسية الأمريكية.

كما ان هذه الكتلة شعرت ايضا بخيبة امل اٍزاء تأجيل الرئيس الامريكى باراك اوباما التوقيع على امر تنفيذى بشأن تلك القضية وهو الذى من المتوقع ان يدفع بسببه الديموقراطيون ثمنا خلال الانتخابات التى ستجرى بعد اقل من ثلاثة اسابيع.

ويدعو بعض العناصر النشطة الناخبين من الاصول اللاتينية والذين فى الغالب يصوتون لصالح الديموقراطيين الى مقاطعة الانتخابات برمتها.

وأشارت تقديرات مركز “ بيو” للابحاث الامريكى الى ان نسبة الناخبين من الاصول اللاتينية الذين ادلوا باصواتهم فى انتخابات الكونجرس عام 2010 بلغت نحو 31 بالمائة من اجمالى اصوات الناخبين مقابل ما يقرب من 49 بالمائة من الامريكيين البيض.

ومن المتوقع ان يضر الانخفاض المتوقع فى نسبة تصويت الامريكيين من الاصول اللاتينية الديموقراطيين المتنافسين على مقاعد مجلس الشيوخ فى ولايات مثل كلورادو وكارولينا الشمالية وكذلك المرشحين لمنصب حكام الولايات فى فلوريدا وجورجيا. وكان نحو 60 بالمائة من الامريكيين ذوى الاصول اللاتينية صوتوا لصالح الديموقراطيين فى انتخابات الكونجرس عام 2010.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة