وزير الاستثمار يستعرض المشروعات الجديدة للقابضة للنقل البحرى والبرى

الأحد، 19 أكتوبر 2014 02:06 ص
وزير الاستثمار يستعرض المشروعات الجديدة للقابضة للنقل البحرى والبرى وزير الاستثمار خلال اجتماعه مع مسؤلى القابضة للنقل
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع أشرف سالمان، وزير الاستثمار مع اللواء بحرى أ.ح. محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، وذلك بحضور عدد من المسئولين بوزارة الاستثمار والمختصين بشئون الشركات، شهد الاجتماع متابعة الأداء الربع سنوى للشركة القابضة والشركات التابعة لها للربع الأول من العام المالى 2014/2015.

أكد وزير الاستثمار ضرورة الاهتمام بثقافة الأرقام وغرس هذه الثقافة فى كافة العاملين بالشركات بدءًا من العمال وحتى الإدارة العليا بها، مع ضرورة وضع أهداف محددة والعمل على تحقيقها فى خطط قصيرة الأجل بجدول زمنى محدد، ومشدداً على إتباع قواعد الافصاح والشفافية والحوكمة، مضيفاً أن تدريب العاملين بالشركات وتأهيلهم يعد من أولى الخطوات لتحقيق الأهداف السابقة، حيث يعتبر الاستثمار فى البشر من أهم عوامل إنجاح المؤسسات.

من جانبه، استعرض اللواء محمد يوسف مؤشرات أداء الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى والبالغ عددها 16 شركة تحت مظلة القانون رقم 203 بحجم عمالة إجمالى نحو 24 ألف عامل وعدد 10 شركات تحت مظلة القانون 159، حيث أشار إلى وجود تحسن فى مؤشرات أداء للشركات تقودها مؤشرات شركات تداول الحاويات الثلاث الإسكندرية وبورسعيد ودمياط والتى ارتفع اجمالى ربح النشاط بها فى الربع الأول من العام المالى الحالى إلى 31% و120% و68% على التوالى.

كما أشار إلى الدور الهام الذى قامت به الشركات التابعة فى الفترات السابقة والتى شهدت حالة من عدم الاستقرار، حيث قامت الشركات بنقل السلع التموينية والأقماح والبضائع إلى كافة محافظات الجمهورية، ما أدى إلى عدم شعور المواطنين بنقص فى هذه المواد، فى إطار التزام الشركات بالمسئولية المجتمعية.

واستعرض رئيس الشركة القابضة المشروعات الجديدة التى ستنفذها الشركات التابعة ومنها الشركة الهندسية للسيارات، والتى تعاقدت مع محافظة القاهرة لإنتاج عدد 2000 أتوبيس نقل عام، كما تعاقدت لإنتاج عدد 150 أتوبيسا لشركات النقل الثلاثة التابعة للشركة القابضة، وهم شركة شرق الدلتا وشركة غرب ووسط الدلتا وشركة الصعيد للنقل والسياحة، لافتاً إلى أن الشركة تسعى لإبرام تعاقدات مع العديد من الجهات لتحسين مؤشرات الأداء بها والتى تحولت بالفعل من الخسارة إلى الربحية فى الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2014.

كما أشار إلى أنه لدى الشركة القابضة معاهد ومراكز للتدريب التخصصى تابعة للنقل البحرى وأخرى لتدريب السائقين العاملين بالنقل البرى، لافتاً إلى أن الشركة القابضة ستقوم بإعداد خطط تدريبية لتدريب العاملين بكافة المستويات بالاستعانة ببرامج التدريب التى يقدمها مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال التابع لوزارة الاستثمار، خاصة فيما يتعلق بإعداد القوائم المالية والموازنات والميزانيات وغيرها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة