هيئة الأسرى: 17 أسيرة فلسطينىة فى سجن "هشارون" يعشن ظروفا قاسية

الأحد، 19 أكتوبر 2014 03:15 م
هيئة الأسرى: 17 أسيرة فلسطينىة فى سجن "هشارون" يعشن ظروفا قاسية أسيرات
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت محامية هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينية "حنان الخطيب" بأن 17 أسيرة فلسطينية يقبعن فى سجن "هشارون" الإسرائيلى محتجزات فى ظروف اعتقاليه سيئة وتزداد سوءا مع دخول فصل الشتاء وما يصحبه من احتمالية الإصابة بنزلات البرد.

وأضافت "الخطيب" عقب زيارتها للأسيرات أمس (السبت) أن معظم الأسيرات المتواجدات فى سجن "هشارون" يعانين أمراضا مختلفة وهن بحاجة للعلاج، كما أن العديد منهن محروم من الزيارة منذ أشهر.

وأوضحت المحامية أن الأسيرة "لينا الجربونى" من عرابة "الجليل" والمحكوم عليها ب17 عاما منذ عام 2001، تعانى من أوجاع و"مسامير لحم" فى الأرجل تصعب من حركتها وقدرتها على المشي، كما تعانى الأسيرة "بشرى الطويل" من البيرة والموقوفة منذ منتصف العام الحالى من أوجاع بالرجلين والظهر، فيما تعانى الأسيرة "رسمية بلاونة" من مخيم "طولكرم" والموقوفة منذ بداية العام الحالى من أوجاع رأس وضغط وسكري، كما أن باقى الأسيرات يعانين من أمراض مشابهة.

وذكرت المحامية أن قضية إهمال علاج الأسيرات وفرض غرامات مالية بحقهن ومنعهن من الزيارات تهدف لجعل ظروف الأسيرات أكثر تعقيدا ولإجبارهن على التأقلم مع تلك الظروف السيئة هذا بالاضافة الى معاناة رحلة النقل عبر ما تسمى "البوسطة" واحتجاز بعض الأسيرات مع الأسيرات الجنائيات فى أقسامهن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة