ننشر تفاصيل اجتماع عمر البشير مع رجال الأعمال..أحمد بهجت:الرئيس السودانى أكد عزم بلاده تذليل العقبات أمام المستثمرين المصريين وحل مشاكل العملة الصعبة.. والسويدى: حلول إيجابية لمعوقات اتفاقية الكوميسا

الأحد، 19 أكتوبر 2014 07:55 م
ننشر تفاصيل اجتماع عمر البشير مع رجال الأعمال..أحمد بهجت:الرئيس السودانى أكد عزم بلاده تذليل العقبات أمام المستثمرين المصريين وحل مشاكل العملة الصعبة.. والسويدى: حلول إيجابية لمعوقات اتفاقية الكوميسا محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات
كتب مدحت عادل ـ سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" تفاصيل الاجتماع الذى عقده الرئيس السودانى عمر البشير مع عدد من كبار رجال الأعمال المصريين، وذلك فى أول زيارة له عقب ثورة ٣٠ يونيو، ولقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس.

وكشف رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت، عن أن اللقاء الذى عقده اليوم الرئيس السودانى عمر البشير حمل انطباعًا إيجابيًا للغاية، خاصة بعد اللقاء الذى عقده مع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس.

وأضاف بهجت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس البشير أكد خلال الاجتماع سعى السودان إلى تذليل كل العقبات التى تواجه الاستثمار المصرى فى السودان، مؤكدًا قرب تنفيذ اتفاقية الحريات الأربع بين الجانبين، للتسهيل على الاستثمار المصرى الراغب فى تعزيز استثماراته فى السودان.

حضر اللقاء عدد كبير من رجال الأعمال المصريين من بينهم المهندس نجيب ساويرس، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ومحمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، ورجل الأعمال أحمد صادق السويدى، وعدد من الشركات المصرية العاملة هناك.

وأكد بهجت، أن بعض رجال الأعمال أثاروا مشكلة تدبير وتحويل العملة فى السودان والتى تعوق تحويل العملة المحلية إلى الدولار، وهو ما وعد الرئيس البشير بحله خلال الفترة المقبلة، بعد تحسن مستوى ميزان المدفوعات السودانى.

وأشار بهجت إلى أنه أثار فى اجتماع البشير اليوم المشاكل التى تعوق مشروعه فى السودان، وأن البشير وعده بحل المعوقات التى تواجه مشروعه خلال الفترة المقبلة.

وأوضح بهجت، أن الرئيس السودانى، أكد عزم الحكومة فتح باب الاستثمار أمام المستثمرين المصريين فى قطاعات التعدين، خاصة فى ظل ما تتمتع به السودان من ميزة نسبية فى هذا المجال.

وأنهى الرئيس عمر البشير زيارته اليوم إلى مصر والتى بدأت أمس السبت، عقد خلالها اجتماعًا مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فور وصوله إلى القاهرة.

وقال محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية لـ"اليوم السابع" إن لقاء الرئيس السودانى بوفد من رجال الأعمال المصريين تضمن الحديث عن عدد من المشكلات منها تطبيق اتفاقية الكوميسا من الجانب السودانى تقابلنا مشكلات فى عمليات النقل البرى نضطر خلال إرسال البضاعة يتم نقلها بصورة غير مناسبة كما طالبنا بتوحيد المواصفات والجودة فى الصناعة لتسهيل عمليات الاستيراد والتصدير والرئيس وعدنا بحل الأزمات من خلال إنشاء المنطقة الصناعية المصرية هناك وتذليل كل العقبات أمام الاستثمار المصرى.



موضوعات متعلقة..

أحمد بهجت: البشير أكد عزم السودان تذليل عقبات المستثمرين المصريين

هانى رسلان: لقاءات السيسى والبشير أعادت العلاقات بين البلدين لطبيعتها











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الله

والدى مستثمر فى السودان والعقبات ليس لها حدود

اتمنى ان تزلل العقبات فى وجه المسثمرين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة