المصريون يزينون موسوعة جينيس بأكبر طبق كشرى فى العالم.. مشاركة فرعونية فى المسابقة العالمية بطبق يكفى 10 آلاف شخص.. التحدى يعيد تاريخ مصر فى الأرقام بعد بطل الغطس أحمد جبر

الأحد، 19 أكتوبر 2014 05:22 م
المصريون يزينون موسوعة جينيس بأكبر طبق كشرى فى العالم.. مشاركة فرعونية فى المسابقة العالمية بطبق يكفى 10 آلاف شخص.. التحدى يعيد تاريخ مصر فى الأرقام بعد بطل الغطس أحمد جبر كشرى - صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"جينيس".. موسوعة استطاعت أن تجمع من حققوا أرقامًا قياسية فى كافة المجالات من مشارق الأرض إلى مغاربها، وصدرت أول نسخة منها عام 1955، حيث استطاعت رصد من حققوا أرقامًا قياسية فى كل المجالات من مشارق الأرض إلى مغاربها، إلا أن ما سجله المصريون فى تلك الموسوعة، يظل الأغرب على الإطلاق.

ويعد الاختلاف هو السمة الأساسية التى تميز المصريين عن شعوب العالم ليس فقط فى عاداتهم المختلفة، بل بمشاركتهم فى أى شىء، دائما ما يحرصون على أن يقدموا جديدا بشكل أكثر اختلافا عما هو موجود، حتى فى موسوعة الأرقام القياسية، فعلى الرغم من أن معظم المشاركات بها عن أناس حققوا أرقامًا قياسية فى رياضات مختلفة أو حتى فى الطول أو الوزن، هذا العام يثبت المصريون للعالم أنهم لديهم القدرة على أن يضيفوا إلى هذه الموسوعة شيئا مختلفا تماما عما تم تقديمه عبر سنوات طويلة.

"طبق كشرى يكفى أكثر من 10 آلاف شخص" هذا هو التحدى الجديد للمصريين، والذى يراهنون على أن ينضم إلى "جينيس"، هذه المسابقة التى تولت إحدى الشركات الخاصة تنظيمها وتوجيه دعوة إلى خبراء أجانب لتحديد مدى نجاح هذه التجربة التى يؤكد القائمون عليها أنهم قادرون على النجاح والانضمام إلى موسوعة الأرقام القياسية ممثلين مصر لعام 2014.

وعلى الرغم من دهشة الكثيرين من هذا التحدى الغريب من نوعه إلا أن هذه التجربة قد كانت لها سابقة فى عام 2012، وتحديدا عندما قامت إحدى الشركات بالمغامرة بتقديم أكبر قالب للجبن الرومى كنوع من الدعاية لها وبالفعل استطاعوا أن ينضموا لها بجدارة، وتكرر التجربة هذا العام للمرة الثانية بطبق كشرى على الطريقة المصرية، لم تكن قائمة المصريين فى هذه الموسوعة جميعها يتعلق بالأطعمة إلا أن هناك الكثير من سكان المحروسة حرصوا على أن تسجل أسماؤهم ضمن هذا المرجع الأهم على الإطلاق، والذى يحقق أعلى مبيعات سنوية.

فى عام 2013 نجح "اتحاد طلبة صيدلة مصر" فى عمل أكبر حملة للكشف عن مرض السكر لـ8600 مواطن فى يوم واحد، وذلك فى السادس من ديسمبر لعام 2013، 25 بوصة ونصف هو حجم عضلة ذراع مصطفى إسماعيل والتى كانت سببا فى تسجيله فى موسوعة جينيس للعام نفسه.

فى المجالات الفنية كان للمصريين مشاركات هامة مثل جدارية الفنان التشكيلى "طه القرنى"، فى عام 2010، حيث قدم جدارية لسوق الجمعة بمساحة 23 مترا، حيث قدم الفنان بها ما يقرب من 2600 شخصية من مختلف المهن، ولحرفيته الجدارية حصل هذا الفنان على اللقب، أما فى العام السابق له استطاع هشام نسيم أن يجتاز صحراء مصر الغربية فى 13 ساعة فقط وهو رقم قياسى مقارنة مع مساحته التى تبلغ 1370 كيلو مترا. ومنذ أيام استطاع الغطاس المصرى أحمد جمال جبر من كسر الرقم القياسى فى عمق الغطس فى محمية "دهب" 35، 332 مترا متخطيا الرقم السابق للجنوب أفريقى نونو عام 2005 25، 318 مترا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة