إضراب التمريض يشل مستشفيات جامعة الزقازيق

الأحد، 19 أكتوبر 2014 04:31 م
إضراب التمريض يشل مستشفيات جامعة الزقازيق مظاهرات الطواقم الطبية - أرشيفية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الشلل التام تصيب مستشفيات جامعة الزقازيق، بعد دخول العمال وموظفى مستشفيات جامعة الزقازيق فى إضراب عن العمل تضامنا مع طاقم التمريض الذى دخل فى إضراب عن العمل منذ السبت قبل الماضى.

وطالب العمال والموظفون بصرف حافز الـ 200% وهو نفس السبب فى إضراب طاقم التمريض.

وبعد أن اعتمد الدكتور طارق عزت رئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة شيكا بمستحقات طاقم التمريض دخل العمال والإداريون فى إضراب بجانب استمرار طاقم التمريض فى الإضراب كوسيلة ضغط على القيادات الجامعية، لصرف مستحقات الجميع المالية.

وأكد الدكتور عصام فرحات مدير الرعاية الحرجة والعاجلة بصحة الشرقية، أن جميع مستشفيات الصحة العامة والمركزية والنوعية تستقبل المرضى وحالات الحوادث والطوارئ على مدار 24 ساعة.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم وضع خطط بديلة للتحويلات إلى المستشفيات المركزية فى حالة عدم توفر أسرة بالأقسام الداخلية، مثل أقسام العظام والجراحة العامة، موضحا أن لجنة الأزمات والطوارئ بالمديرية فى حالة انعقاد دائم برئاسة وكيل وزارة الصحة وهناك تنسيق مستمر مع هيئة الإسعاف المصرية بالشرقية.

وأشار فرحات إلى أنه زار أقسام الطوارئ والاستقبال بمستشفيات الجامعة لتفقد الوضع والوقوف على قدرة الأقسام على استقبال بعض الحالات، وأصدر تعليماته للإسعاف بعدم تحويل أى حالات للجامعة باستثناء حالات الأوعية الدموية والسموم بالتنسيق معه شخصيا.

وتم التواصل مع الدكتور أيمن سالم رئيس قسم الأوعية الدموية بالمستشفيات، وتم استقبال حالتين إحداهما من قرية السعديين والأخرى مطعون بسكين برقبته من الحسينية.

واقترح أن يحضر أطباء الأوعية الدموية من الجامعة ليعملوا بمستشفى الأحرار حال تأزم الموقف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

aa

مصر اساسا مفيهاش تمربض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة