وزير الاقتصاد الإماراتى: مشروع قناة السويس متميز

السبت، 18 أكتوبر 2014 07:29 ص
وزير الاقتصاد الإماراتى: مشروع قناة السويس متميز وزير الاقتصاد الإماراتى سلطان المنصورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الاقتصاد الإماراتى سلطان المنصورى إن مؤشر السعادة فى الإمارات الذى يعتبر من أعلى المؤشرات فى العالم يمثل عامل أساسى بالنسبة لأى مستثمر يقوم بالاستثمار سواء فى الإمارات أو فى أى دولة، مؤكدا أن الإمارات وفرت ذلك، كما وفرت السوق الكبيرة التى تتمثل فى اسواق قريبة منها مثل وسط آسيا والهند وغيرها إلى جانب المجموعة العربية.

أضاف المنصورى فى تصريحات صحفية اليوم لوكالة أنباء الإمارات (وام) أن الجميع ينظر للإمارات كمنفذ رئيسى لعمليات إعادة التصدير للكثير من السلع والمنتجات التى تأتى من شرق أسيا أو أوروبا أو دول أخرى كثيرة، لافتا إلى أن كل ذلك أصبح عوامل قوية جدا لقاعدة ناجحة جاذبة للاستثمار إلى الإمارات الذى يحقق 100 مليار دولار.

وأوضح الوزير أن هناك أسواقا متميزة وكبيرة فيها فرص استثمارية ضخمة مثل مصر وشمال أفريقيا بشكل عام والمطلوب أن يكون هناك فهم أكبر للتوجه الاقتصادى والاستراتيجيات لهذه الدول على مدى من 3-5 سنوات، وكذلك المجالات التى تسعى هذه الدول لجذب الاستثمارات اليها، قائلا: "فى مصر مثلا هناك مشروع قناة السويس هى أحد الاستثمارات المتميزة وأن الصناعات فى مصر لها مستقبل قوى وكبير إضافة إلى السياحة.

وكان سلطان المنصورى قد ترأس وفد بلاده فى منتدى الاستثمار العالمى الذى ينظمه مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" فى دورته الرابعة فى جنيف فى الفترة من 13 -16 أكتوبر الجار.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة