نادى الأسير: الاحتلال أعاد اعتقال عشرات المحررين وحولهم لرهائن

السبت، 18 أكتوبر 2014 01:59 م
نادى الأسير: الاحتلال أعاد اعتقال عشرات المحررين وحولهم لرهائن أسرى فلسطينيين ـ صورة أرشيفية
رام الله(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس نادى الأسير الفلسطينى قدورة فارس، إن سلطات الاحتلال أعادت اعتقال العشرات من محررى صفقة التبادل الأخيرة والتى يصادف اليوم الذكرى السنوية الثالثة لإبرامها.

وأشار فارس فى تصريح له اليوم السبت، إلى أهمية وضع قضية الأسرى المحررين فى مركز اهتمام جولة المفاوضات القادمة نهاية الشهر الجارى فى القاهرة.. داعيا الى إيلاء قضية الأسرى المحررين المعاد اعتقالهم كل الاهتمام.

وأكد على أهمية إدارة صفقة جديدة بطريقة تستند إلى الاستفادة من التجارب وتجنب تكرار الأخطاء السابقة وفى إطار حالة من التشاور مع الجهات المعنية لإنجاز صفقة وطنية تستند إلى معايير واضحة لتلافى أية أخطاء تمكن إسرائيل من الانقلاب على أية صفقة تبادل تجريها.

وفى السياق ذاته، لفتت الأسيرة المحررة إيمان نافع زوجة الأسير نائل البرغوثى - والذى كان قد أمضى (34 عاما) فى سجون الاحتلال وأفرج عنه ضمن صفقة التبادل عام 2011 وأعادت سلطات الاحتلال اعتقاله فى شهر يونيو الماضى - إلى أنها لم تكن تتوقع بأن يأتى هذا التاريخ ويكون الاحتلال قد أعاد اعتقال زوجها، بل كانت تأمل بأن تكون الإقامة الجبرية فى مدينة "رام الله" قد رفعت عنه.

وطالبت نافع بتدخل عاجل للإفراج عن الأسرى المعاد اعتقالهم، لاسيما وأن البرغوثى كان قد أمضى أكثر من نصف عمره فى سجون الاحتلال.

وبدورها، بينت فدوى المصرى زوجة الأسير المعاد اعتقاله إبراهيم المصرى، بأن زوجها وبعد الإفراج عنه فى الصفقة قد تفرغ لحياته الشخصية إلا أن الاحتلال أعاد اعتقاله فى يونيو الماضى بشكل كيدى ودون أية تهمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة