كوت ديفوار تقرر رفع الحظر على رحلات الطيران لغرب إفريقيا

السبت، 18 أكتوبر 2014 08:16 ص
كوت ديفوار تقرر رفع الحظر على رحلات الطيران لغرب إفريقيا إيبولا
لندن ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر رئيس كوت ديفوار الحسن واتارا إلغاء تعليق الرحلات الجوية إلى الدول التى تعرضت لتفشى فيروس إيبولا فى غرب إفريقيا ؛ لإظهار تضامن كوت ديفوار مع تلك الدول.

وقال واتارا حسبما نقلت عنه صحيفة الجارديان البريطانية ، إن قرار تعليق الرحلات الجوية كان قد اتخذ على ضوء الغموض الذى أحاط بانتقال المرض والذى وصفه بأنه يشكل مشكلة رهيبة لسكان غرب إفريقيا وعندما تفشى المرض للمرة الأولى، سارعنا إلى اتخاذ بعض القرارات والآن أصبح كل شىء تحت السيطرة ولا توجد حالة إصابة واحدة بالمرض فى كوت ديفوار، وأننى قررت أن يرفع فى الأسبوع القادم الحظر المفروض على الرحلات الجوية والبحرية" .

وقال إن بلاده فتحت ممرا إنسانيا حتى يمكن فحص الأفراد الذين يرغبون فى دخول كوت ديفوار ..موضحا أن كوت ديفوار ساهمت بمليون دولار فى الجهود الدولية للسيطرة على الإيبولا ، كما أنها بادرت فى الأيام الأولى لتفشى فيروس إيبولا فى غينيا وليبيريا وسيراليون بإرسال عسكريين وأفراد رعاية صحية إلى الحدود خشية دخول أفراد مصابين بالفيروس للبلاد.

وكانت كوت ديفوار قد حظرت استقبال جميع رحلات نقل المسافرين الجوية القادمة من الدول المتشفشى فيها المرض فى خطوة تهدف إلى الحد من انتشار الفيروس الفتاك ، وقد عززت السلطات إجراءات الوقاية فى مطار أبيدجان فى كوت ديفوار، إذ يخضع جميع المسافرين لدى وصولهم إلى قياس درجات الحرارة عن طريق ترمومتر يعمل بالأشعة تحت الحمراء.

وكوت ديفوارأو ساحل العاج هى دولة فى غرب إفريقيا وتحدها غانا من الشرق، وغينيا وليبيريا من الغرب ومالى وبوركينافاسو من الشمال، وتشرف من الجنوب على خليج غينيا والمحيط الأطلسى وعاصمتها السياسية مدينة ياموسوكرو بينما أكبر مدنها ومركزها الاقتصادى مدينة أبيدجان فى الجنوب قرب الساحل ومن أهم مدنها بواكى، وجاجنوا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة