تفاصيل لقاء الـ"15دقيقة" بين الدعوة السلفية ومحمد حسان.. الوفد السلفى طالب الداعية بالصبر على المتطاولين وحضور الندوات.. و"حسان" يرد: صحتى لا تسمح..ولن نقابل من عصى الله فينا بأكثر من أن نطيع الله فيه

السبت، 18 أكتوبر 2014 01:40 م
تفاصيل لقاء الـ"15دقيقة" بين الدعوة السلفية ومحمد حسان.. الوفد السلفى طالب الداعية بالصبر على المتطاولين وحضور الندوات.. و"حسان" يرد: صحتى لا تسمح..ولن نقابل من عصى الله فينا بأكثر من أن نطيع الله فيه الداعية محمد حسان
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مدحت أبوالدهب: اللقاء لم يتطرق للشأن السياسى

حصل "اليوم السابع" على التفاصيل الكاملة للقاء قيادات الدعوة السلفية بالداعية الإسلامى محمد حسان، حيث كشفت مصادر لـ"اليوم السابع" أن اللقاء تم بمنزل الشيخ بمنطقة أكتوبر، ولم يزد عن نصف ساعة وأمّ خلال الزيارة الشيخ محمد حسان الوفد بصلاة المغرب.

وكشف مدحت أبوالدهب القيادى السلفى، عن تفاصيل لقاء الذى جمع بين الشيخ محمد حسان وعدد من القيادات الإسلامية والدعوة السلفية، كان للاطمئنان على صحته، ولم يستغرق أكثر من ربع ساعة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البعض طالبه بحضور ندوات ومؤتمرات، ولكن الشيخ لا يستطيع التحرك الآن، ودعا لكل معارضيه بالهداية، كما أنه حزين على وضع البلاد، ويتمنى أن تعبر مصر إلى بر الأمان والسلام، وأن يكون هناك سلم اجتماعى بين الشعب المصرى.

وأشار إلى أن الحالة الصحية للشيخ محمد حسان فى تحسن مستمر، لافتا إلى أنهم صلوا معه المغرب فى منزله وتابع "لقد صلى بنا الشيخ المغرب بصوته العذب بآيات مباركة من سورة الكهف"، ثم مكثوا معه قليلا للاطمئنان على صحته، مؤكدا أن اللقاء لم يتطرق للشأن السياسى.

وأضاف: "الشيخ بخير ولله الحمد ومن أراد أن يعرف السماحة بكل ما تحمله الكلمة من معنى فليرى الشيخ أو يسمع له أو يقرأ عنه فاللهم يا ربنا وفق شيخنا لكل ما تحب وترضى وأسبغ عليه من نعمك التى تترى وآلاء التى لا تنتهى وأبعد عنه كل صاحب قلب معلول وكل حاقد جهول واجمعنا به دوما فى الدنيا على خير وفى الآخرة تحت لواء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

ومن جانبه أكد الشيخ شريف الهوارى عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية أن الشيخ "حسان" رحب بهما ترحيبا كبيرا، وأظهر ودا وحبا كبيرين لكل مشايخ الدعوة السلفية بالإسكندرية، وأرسل عبرهم السلام لهم، موضحا أن الزيارة كانت بتكليف من مجلس إدارة الدعوة للاطمئنان على صحة الشيخ "حسان".

وأضاف عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية: "أردنا أن نوصى الشيخ حسان بالصبر على أذى وتطاول المتطاولين من عديمى الأخلاق واحتساب الأجر عند الله، فوجدناه ذا صدر رحب، مرددا (لن نقابل من عصى الله فينا بأكثر من أن نطيع الله فيه)".

وأشار إلى أن الدعوة خاطبت الشيخ "حسان" للحضور بإحدى حفلات التكريم التى تقيمها لجنة شئون القرآن، وأن الشيخ أبدى ترحيبا بذلك متى سانحته الفرصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة