انقطاع الكهرباء وسقوط أشجار جراء إعصار يضرب برمودا

السبت، 18 أكتوبر 2014 09:45 ص
انقطاع الكهرباء وسقوط أشجار جراء إعصار يضرب برمودا اعصار برمودا
هاميلتون (أب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقتلع إعصار جونزالو الأشجار وأطاح بخطوط نقل كهرباء فيما ألحق أضرارا بمستشفى برمودا الرئيسى ، وهذه هى المرة الثانية خلال أقل من أسبوع التى تضرب فيها عواصف جونزالو القوية منطقة برمودا البريطانية الصغيرة.

انتقل مركز الإعصار من برمودا ليل الجمعة، لكن الرياح والأمواج العاتية ظلت تضرب الجزيرة حتى وقت مبكر من السبت، فيما توجه جونزالو شمالا فوق المحيط الأطلسى ، وحذر خبراء الأرصاد الجوية من خطر موجة عاصفة يبلغ منسوبها ثلاثة أمتار، ما قد يتسبب فى فيضانات واسعة النطاق، ولكن لم يرد بعد التقييم الشامل للأضرار المحتملة.

وشهد ما يقل قليلا عن نصف الجزيرة التى يقطنها 70 ألف نسمة انقطاع التيار الكهربى فى وقت متأخر الجمعة، بعدما ألحق إعصار آخر يسمى فاى أضرارا بالمنازل واقتلع الأشجار وخطوط الكهرباء، وقال ماكس مايفيل، المدير السابق للمركز الوطنى للإعصار فى ميامى “ من غير المعتاد أن يضرب المنطقة إعصاران مختلفان خلال فترة قصيرة” .

واقترب جونزالو من برمودا كعاصفة من الفئة 3 ثم ضعف قليلا إلى الفئة الثانية، قبل أن يصل إلى الشاطئ برياح مستمرة بلغت سرعتها 175 كم فى الساعة.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية فى برمودا إن رياحا بقوة الإعصار ستضرب الجزيرة خلال الساعات الأولى من صباح السبت، مشيرة إلى أن رياحا بقوة عاصفة استوائية ستستمر حتى شروق الشمس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة