الفيوم.. تحركات مبكرة للمرشحين للفوز بدعم العائلات..أبو لطيعة والجارحى فى«يوسف الصديق».. «بكرى» و«هاشم» بمدينة الفيوم.. و«المليجى والباسل» فى إطسا.. وممدوح الحسينى فى سنورس

السبت، 18 أكتوبر 2014 11:24 ص
الفيوم.. تحركات مبكرة للمرشحين للفوز بدعم العائلات..أبو لطيعة والجارحى فى«يوسف الصديق».. «بكرى» و«هاشم» بمدينة الفيوم.. و«المليجى والباسل» فى إطسا.. وممدوح الحسينى فى سنورس ليلى طه قاسم
الفيوم - رباب الجالى " نقلاً عن العدد اليومى"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الدوائر الانتخابية بمحافظة الفيوم تحركات ملحوظة على الأرض، خاصة أن المحافظة تعتمد بشكل كبير على تحالفات العائلات والتحركات المبكرة للمرشحين للحصول على وعود العائلات بمنحهم الأصوات.

مدينة الفيوم ومؤتمرات مكثفة

فى مدينة الفيوم بدأ محمد هاشم النائب السابق التحرك وعقد عددا من المؤتمرات، ويعتمد على فوزه السابق بالمقعد.

كما بدأ توفيق البكرى، وكيل المجلس الشعبى المحلى لمحافظة الفيوم سابقًا، التحرك والظهور لإعلان ترشحه للانتخابات القادمة، معتمدًا على علاقاته خلال فترة توليه وكيلًا للمجلس الشعبى المحلى لمحافظة الفيوم.

كما ظهر على الساحة وبدأ التحرك المرشح المحتمل رجل الأعمال عماد سعد حمودة عضو مجلس إدارة نادى الفيوم، ومن المتوقع أن يكون من المنافسين بقوة على مقاعد المدينة، وله قاعدة عريضة من الأصوات من، خلال علاقاته كعضو لأكبر نادٍ بمحافظة الفيوم لسنوات طويلة.

عائلة المليجى تنتظر حظوظًا كبيرة بـ«إطسا»

أما فى مركز إطسا فما زال أقوى المرشحين بالمركز حاتم المليجى والذى ينتمى لعائلة المليجى، وهى من أكبر العائلات بالمركز، ولديهم كتلة تصويتية عريضة، ويعتمد المرشح المحتمل والنائب السابق على التحالفات مع باقى العائلات بالمركز خاصة، كما يعتبر عبدالعظيم الباسل من أقوى المرشحين المحتملين بالمركز، ويعتمد نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام على عائلته، حيث ينتمى لعائلة الباسل من أكبر العائلات بالمحافظة ولديهم كتلة تصويتية عريضة، كما أنه تحرك بشكل مكثف خلال الفترة الماضية، وبدأ عقد اللقاءات والاجتماعات.

حضور الفعاليات والمناسبات بمركز طامية

أما مركز طامية فمن المرشحين المحتملين الذين سينافسون بقوة على مقاعده النائب السابق أحمد أبوطالب، والذى يعتمد على انتمائه لعائلة أبوطالب أكبر عائلات محافظة الفيوم، والتى ظلت لسنوات محتفظة بمقعد مجلس الشعب.

وبدأ الظهور فى الفعاليات والمؤتمرات التى شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية، وأعلن للمقربين منه أنه ينوى الترشح للانتخابات القادمة خاصة أن عائلته ستسانده بقوة.

ومن المتوقع أن يكون أقوى مرشح منافس له رجل الأعمال أحمد مصطفى النائب السابق، والذى حصد عددا كبيرا من الأصوات خلال ترشحه فى الانتخابات الأخيرة، خاصة بعد تحالفه مع عائلة مغيب وعدد من العائلات بالمركز، بالإضافة إلى امتلاكه المال الذى يمكنه من عمل حملة دعائية قوية، بالإضافة إلى ثابت الجمال أحد المرشحين الأقوياء، لكونه ينتمى إلى عائلة أقوى عائلات المركز.

فى سنورس لاعبو كرة ونواب سابقون

أما فى مركز سنورس فيعتبر من أقوى المرشحين المحتملين بالمركز رجل الأعمال ممدوح الحسينى، والذى يمتلك كتلة تصويتية عريضة تقلق منافسيه خاصة مع امتلاكه لرأس المال.

ومن المنافسين الأقوياء له المرشح المحتمل عبدالعليم زكريا لاعب الأهلى والزمالك والمرشح السابق، والذى يعتمد على شعبيته منذ أن كان لاعبًا وتشجيع أبناء دائرته وحبهم له، ومن المنافسين الأقوياء أيضًا المرشح المحتمل رفعت سعيد ضاوى النائب السابق، والذى يعتمد على كتلة عائلته التصويتية، وتحالفها مع العائلات.

أما مركز إبشواى فما زال النائب محمد طه الخولى عضو مجلس الشعب السابق والمرشح المحتمل للانتخابات من أقوى المرشحين، نظرًا لانتمائه لأحد أكبر عائلات المركز، بالإضافة إلى شعبيته لاستمراره نائباً بالمجلس لعدة دورات متتالية، تمكن خلالها من التواصل الجيد مع أبناء دائرته وتقديم العديد من الخدمات، كما أنه يحرص على عقد جلسات الصلح بين الأهالى وأبناء العائلات.

ومن المنافسين الأقوياء بالدائرة المرشح المحتمل على الشاذلى، والذى ينتمى لعائلة كبيرة، ويعتمد على التحالف مع عائلات المركز.

إنهاء الخصومات ورقة رابحة بمركز يوسف الصديق

أما مركز يوسف الصديق فيشهد تحركات موسعة للمرشحين المحتملين، ويأتى من أقوى المرشحين المرشح المحتمل ربيع أبو لطيعة، ويعتمد على ما لديه من علاقات طيبة تجمعه بعائلات المركز، نظراً لأنه من أكبر المحكمين فى جلسات الصلح التى تعقد بين العائلات بالمركز لإنهاء الخصومات، وينافسه فى الدائرة عبدالقادر الجارحى، والذى ينتمى لعائلة الجارحى إحدى أكبر العائلات بالمركز، ولديها علاقة قوية بالعديد من العائلات، بالإضافة إلى خبرة العائلة فى خوض الانتخابات، نظرًا لاحتفاظهم بالمقعد لسنوات طويلة.

سحر الهوارى وليلى قاسم والظهور الأول للمرأة بالفيوم

لم تختف المرأة من الرؤية، وظهرت بين المرشحين المحتملين بالمحافظة، ومن أهم العناصر النسائية سحر الهوارى عضو الاتحاد المصرى لكرة القدمة وابنة محافظة الفيوم، والتى بدأت تتحرك بقوة وتظهر فى المؤتمرات والفعاليات الأخيرة، وتعتمد على خبرتها فى خوض الانتخابات البرلمانية، بعدما خاضتها سابقًا عن كوتة المرأة، وتعتبر من أقوى السيدات المحتملات للترشح.

وتنافسها على الساحة ليلى طه قاسم مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة