الإعصار "جونزالو" يضرب برمودا ويتحرك نحو نيوفاوندلاند

السبت، 18 أكتوبر 2014 05:58 م
الإعصار "جونزالو" يضرب برمودا ويتحرك نحو نيوفاوندلاند إعصار "أرشيفية"
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضرب الإعصار "جونزالو" برمودا اليوم السبت، بحسب السلطات المعنية بالطقس فى الولايات المتحدة، وتسبب فى انقطاع التيار الكهربائى فى أجزاء كبيرة من المنطقة.


وذكر المركز الأمريكى للأعاصير فى ميامى بولاية فلوريدا أن مركز الإعصار كان يبعد نحو 300 كيلومتر فقط شمال شرقى برمودا صباح اليوم السبت، ويتجه ناحية الشمال والشمال الغربى بسرعة نحو 35 كيلومترا فى الساعة.


ونشر حاكم برمودا جورج فيرجوسون تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر) قال فيها إن الشرطة لم ترصد أى بلاغات حول سقوط قتلى أو إصابات خطيرة، غير أنه وصف الدمار بأنه كبير لكنه غير كارثى. وأشار إلى أن الإعصار تسبب فى إغلاق عدد من الطرق.


وأفاد المركز الأمريكى للأعاصير بأن الطقس يتحسن فى برمودا فيما يبتعد جونزالو سريعا. وجاء الإعصار مصحوبا برياح بلغت سرعتها القصوى نحو 100 كيلومتر فى الساعة، وسط توقعات بأن يضعف خلال الـ 48 ساعة القادمة.


وأصدر المركز الكندى للأعاصير تحذيرا من عاصفة استوائية فى جنوب شرق نيوفاوندلاند، حيث يتوقع أن تصل العاصفة إلى اليابسة بحلول ليل اليوم السبت
.

يذكر أن جونزالو هو العاصفة الثانية التى تضرب برمودا فى مدة يومين. وكانت العاصفة الاستوائية "فاي" قد تسببت فى تدمير منازل واقتلاع أشجار وأبراج كهرباء نهاية الأسبوع.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة