9 مارس: محلب تواصل معنا ووعدنا بعدم إقرار تعديل قانون تنظيم الجامعات

السبت، 18 أكتوبر 2014 01:03 م
9 مارس: محلب تواصل معنا ووعدنا بعدم إقرار تعديل قانون تنظيم الجامعات إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجموعة العمل من أجل استقلال الجامعات "9 مارس"، إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء اتصل بأعضاء وفد 9 مارس، كل على حدة، وطمأنهم بأن رسالتهم وصلت، وأن مجلس الوزراء لن يتقدم بالتعديل على قانون تنظيم الجامعات.

واعتبرت المجموعة فى بيان صحفى اليوم السبت، أن هذا الاتصال بادرة طيبة من رئيس الوزراء، كما عبرت عن أملها فى أن تتبع الحكومة فى المستقبل أسلوب التشاور المسبق مع أعضاء هيئة التدريس من خلال مجالس الأقسام والتجمعات المهنية قبل اتخاذ أى قرار يخص الجامعات.

وأوضحت المجموعة، أن وفدًا منها توجه لمجلس الوزراء لتسليم البيان الصادر عن المجموعة-والذى وقع عليه نحو 300 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، حول الاعتراض على التعديل الذى اقترحه مجلس الوزراء لقانون تنظيم الجامعات والذى يتيح لرؤساء الجامعات فصل أعضاء هيئة التدريس دون قرار من مجلس تأديب.

وأشارت المجموعة إلى أن الوفد ضم عددا من الأساتذة من بينهم كل من: الدكتورة ثريا عبد الجواد والدكتور خالد سمير والدكتور لؤى الشرقاوى.

ووجهت المجموعة الشكر لكل أعضاء هيئة التدريس الذين وقعوا على البيان والذين شاركوا فى الوقفة، وكذلك زملائهم من التجمعات والهيئات المختلفة لأعضاء هيئة التدريس الذين ساهموا جميعاً فى إيصال الرسالة للحكومة وللرأى العام.


موضوعات متعلقة..

رئيس الوزراء يلتقى وزيرة التطوير الحضرى لبحث خطة عمل الوزارة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة