ياسر برهامى يدشن قناة على يوتيوب لنقل الصورة الصحيحة للدعوة السلفية

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 12:11 م
ياسر برهامى يدشن قناة على يوتيوب لنقل الصورة الصحيحة للدعوة السلفية الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، قناة اليوتيوب التابعة للدعوة السلفية التى تبث باسم "المستقبل" بالإجابة عن بعض الأسئلة التى طرحها عدد من المواطنين.

وقال "برهامى"، فى بيان صحفى، اليوم الجمعة، إن الدعوة تتعرض لتشويه هائل من بعض المخالفين لها، فالإعلام يساهم فى تشكيل صورة غير صحيحة أحيانا عن العمل الإسلامى بشكل عام والعمل السلفى بشكل خاص.

وأضاف أن الهدف الأساسى للقناة هو "أن تسمع الناس منا بعد أن كانت تسمع عنا"، وأن البث على موقع "اليوتيوب" الهدف منه مخاطبة قطاع عريض من المجتمع، وتابع: " نأمل قريباً بأن يكون هناك تردد فضائى".

واستطرد نائب رئيس الدعوة السلفية قائلاً "كثير من الأسئلة التى تدور فى أذهان الشباب لا تجد إجابات مقنعة تمثل صورة الإسلام كما جاء به الإسلام عبر النبى - صلى الله عليه وسلم- وطبقه الصحابة والتابعون، رضوان الله عليهم، فنحتاج إلى توضيح ذلك، كما نحتاج إلى توضيح أننا جزء من الإسلام ولسنا متحوصلين أو منفصلين عنه، مهما كانت هناك اختلافات فإننا فى النهاية جزء من المجتمع عملا بشعار "إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت".

وأوضح أن الهدف من القناة أيضا هو إزالة "الغبش" عن شخصية المسلم الذى ليست من صفاتها القتل ولا الذبح ولا التطرف، ومواجهة صعوبات وتحديات كمواجهة الإلحاد، ومشاكل أخرى، مشيرا إلى أن الدعوة تصنع كل ذلك وهى جزء من المجتمع، وأنها تثبت أنها ملتزمة بالإسلام ليس ظاهرا فقط بل عملا بوصف الله لنبيه - صلى الله عليه وسلم -{لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم)".

وأشار برهامى إلى أن مهمة قناة المستقبل البعد عن كل ذلك، بل وتقديم الصورة الصحيحة للإعلام الهادف المثمر الذى ينفع ولا يضر، وذلك بعرض صورة أفضل مع فتح الباب إلى كل المصريين وغير المصريين عبر القناة وعرض الآراء المختلفة بوجهة نظر محترمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة