رؤساء الجامعات يقدمون كشف حساب لأيام الدراسة.. جابر نصار: "فالكون" حققت نجاحًا باهرًا فى التأمين.. "عين شمس": المرحلة الحالية تحتاج للتثقيف السياسى.. الأزهر: الشرطة لا تحتاج إذن دخول للجامعة

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 01:51 ص
رؤساء الجامعات يقدمون كشف حساب لأيام الدراسة.. جابر نصار: "فالكون" حققت نجاحًا باهرًا فى التأمين.. "عين شمس": المرحلة الحالية تحتاج للتثقيف السياسى.. الأزهر: الشرطة لا تحتاج إذن دخول للجامعة الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة، إن الطلاب فشلوا فى اقتحام بوابات الجامعة فقاموا باقتحام محطة المترو، مضيفاً أن هناك من يسعى لتصوير المشاهد وكأن الجامعات المصرية غير قادرة على احتواء عنف الطلاب.

وأشاد "نصار" فى حواره مع الإعلامى أسامة كمال ببرنامج "القاهرة 360" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، بتجربة شركة الأمن فى جامعة القاهرة، قائلاً "لقد حققت شركة فالكون نجاحا كبيرا ومبهرا فى تأمين بوابات جامعة القاهرة".

وفى السياق ذاته قال الدكتور معوض الخولى، رئيس جامعة المنوفية، إن من وضع قانون الجامعات لم يخطر فى باله أن تتعرض الجامعات لمثل هذا العنف أثناء وضعه للقانون المنظم للجامعات.

وأضاف "الخولى"، أنه عقب ثورة يناير تغيرت مفاهيم كثيرة لدى المواطنين، وأصبح الشغب خارج الجامعة جريمة وداخل الجامعة معارضة للنظام، لافتا إلى أن الجامعة تنظم العديد من المؤتمرات والندوات لزيادة وعى الطلاب، ووعى المجتمع المنوفى انعكس على طلاب جامعة المنوفية، مؤكداً أن جامعة المنوفية من الجامعات الهادئة بسبب تواصل الإدارة وأعضاء هيئة التدريس مع الطلاب، مضيفا هذا العام سوف يكون أكثر هدوءا عن العام الماضى مع وجود الدولة وضعف مصادر التمويل.

ومن جانبه ذكر الدكتور على عبد العزيز نائب رئيس جامعة عين شمس، إن الألتراس اقتحم حرم جامعة عين شمس 3 مرات خلال الفترة الماضية التى تضم نحو 180 ألف طالب، موضحا أن الجامعات المصرية تسعى لتزويد الطلاب بالتثقيف السياسى بعيدا عن التعصب و الانتماءات.

وقال نائب رئيس جامعة عين شمس، إن المرحلة الحالية تحتاج إلى التثقف السياسى للطلاب، بجانب التركيز على الأنشطة لدعم وتطوير مهارات الطلاب التى تمثل أحد سبل مواجهة الشغب.

وفى سياق متصل، قال الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، إن العام الجامعى الماضى شهد مشاركة بعض أعضاء هيئة التدريس فى المظاهرات بخلاف العام الحالى الذى لم يشهد حتى فى بدايته أعدادا تذكر من أعضاء هيئات التدريس، ما يؤكد استعادة الدولة لهيبتها ونلمس ذلك داخل الجامعة وانحدر الأمر الى تأجير المخربين للتظاهر وافساد العملية التعليمية.

وأشار "حمزة" إلى أنه العام الماضى تم ضبط مواطن يوزع 200 جنيه لكل طالب يوميا على بوابة الجامعة لحثهم على المشاركة فى أعمال الشغب، مضيفاً أن العديد من المفاهيم داخل الجامعة تغيرت خلال الثلاث سنوات الماضية، حيث يوجد ممارسات سياسية داخل الجامعة مثل برلمان الشباب والعمل على زيادة الوعى السياسى والثقافى للطلاب.

وأضاف أحمد زارع، المتحدث الرسمى باسم جامعة الأزهر، أن الشرطة ليست فى حاجة لإذن بالدخول داخل الجامعة، مشددا على أن الجامعة ليست خصما لطلابها وهى احرص ما تكون عليهم وفكرة إلغاء المدن الجامعية أمر مستحيل، مشيراً إلى أن المدينة الجامعية بالأزهر تحتوى على 18 ألف طالب ومع ذلك فإنه سيتم مراعاة ظروف طالبات الأزهر التى لم يتم تسكينهن حتى الآن.

وطالب المتحدث باسم جامعة الأزهر، بزيادة ميزانية المدن الجامعية لتطوير الخدمات المقدمة والتعامل مع ما يستجد من أحداث، لافتا إلى أنه تم تعلية أسوار مدينة الأزهر الجامعية بعد تسلل غرباء داخلها وتم اصلاح ما قام الإخوان بتخريبه فى الجامعة، حيث قام طلاب الإخوان بكسر بوابة واحدة بجامعة الأزهر خلال تظاهرات الأحد الماضى، ما يشير الى أنه يتم التآمر على الأزهر ويتم استهدافه كما تستهدف مصر.



موضوعات متعلقة :

جابر نصار: سنفض أى اعتصام داخل جامعة القاهرة حتى لو استدعينا الشرطة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة