جهاز تعمير القاهرة الكبرى: مشروع طريق المنصورية لتقليل التكدس المرورى

الخميس، 16 أكتوبر 2014 03:47 م
جهاز تعمير القاهرة الكبرى: مشروع طريق المنصورية لتقليل التكدس المرورى اللواء هشام أبوسنة رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى
كتب أحمد حسن - إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء هشام أبوسنة رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، إن مشروع رفع كفاءة أعمال المطلع والمنزل بالدائرى على طريق المنصورية الذى افتتح أعماله الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم الخميس، بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه سيساهم فى تقليل الكثافة المرورية داخل محافظة الجيزة بنسبة 20% مع تقليل كثافة الناقلات على الطريق الدائرى لمحور المنيب والمتجه إلى جنوب الوادى بنسبة 30 .%

كما افتتح الوزير كوبرى مشاة جامعة القاهرة، بتكلفة 10 ملايين جنيه، والذى سيساعد على حل التكدس المرورى أمام جامعة القاهرة، والعبور اﻵمن للمواطنين.

وقال اللواء هشام أبوسنة، إن المشروع يأتى ضمن أعمال الخطة العاجلة لرفع كفاءة الطرق، وتوسعة الطريق الدائرى، بإجمالى طول 600 متر، وعرض متوسط 8.5 متر من محور المريوطية، وحتى محور صحارى الأهرام.

وأضاف أن هذا الطريق لخدمة المتجه من وإلى مناطق أبو رواش وكفر غطاطى وفيصل والهرم والمنصورية، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية لرفع التكلفة وصلت إلى 25 مليون جنيه، ويقوم بتنفيذ المشروع شركة النصر العامة للمقاولات (حسن علام).

وأوضح أن المشروع يتكون من مطلع من ترعة المنصورية إلى الطريق الدائرى بطول 330 مترا ويشتمل على باكية معدنية بطول 30 مترا ومنزل من الطريق الدائرى إلى ترعة المنصورية بطول 280 مترا.

ولفت إلى أنه تم تنفيذ جميع أعمال التربة والأساسات والأسفلت والطرق السطحية بمسطح 15000 متر.. مؤكدا أن تنفيذ هذا المشروع يأتى لتقليل الكثافة المرورية داخل محافظة الجيزة بنسبة 20%، وتقليل كثافة الناقلات على الطريق الدائرى لمحور المنيب والمتجه إلى جنوب الوادى بنسبة 30%، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ جميع اللوحات الإرشادية لتسهيل خدمة المواطنين.

وأشار إلى أن المشروع الثانى هو مشروع إنشاء كوبرى مشاة جامعة القاهرة، والذى يسمح بعبور المشاة من ناحية بين السرايات إلى جامعة القاهرة، وذلك لحل التكدس المرورى أمام جامعة القاهرة، والعبور الآمن للمواطنين، مؤكدا أنه تم إنشاء الكوبرى بطراز معمارى يتناسب مع موقعه أمام جامعة القاهرة، بطول 30 مترا، وقد تم تنفيذ 4 سلالم كهربائية (2 صعود و2 نزول) لخدمة المواطنين و(2) مصعد (صاعد فى كل اتجاه) حمولة 600 كجم لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأكد أبوسنة، أنه تم تغطية كامل مسار الكوبرى، شاملا المطالع والمنازل، بهيكل معدنى وألواح من البولى كربونيت لحماية المواطنين من أشعة الشمس ومياه الأمطار، موضحا أن الكوبرى نفذته شركة المقاولون العرب بقيمة إجمالية 10 ملايين جنيه.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة