"السيسى": نحتاج تعبئة كافة الموارد المتاحة للحفاظ على المال العام

الخميس، 16 أكتوبر 2014 03:20 م
"السيسى": نحتاج تعبئة كافة الموارد المتاحة للحفاظ على المال العام الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ضرورة قيام كل مسئول فى الدولة بمراجعة ومتابعة كل التفاصيل المالية الخاصة بالمشروعات الجارى تنفيذها ومراعاة ما يتم إنفاقه بكل دقة.

وقال الرئيس خلال الكلمة التى ألقاها فى حفل افتتاح المرحلة الثالثة لأعمال تطوير وتحديث المجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة، إن المرحلة الراهنة تتطلب تعبئة كافة الموارد المتاحة من أجل الحفاظ على المال العام والعمل على خفض التكلفة المادية للمشروعات من أجل توجيه الفائض إلى تنفيذ مشروعات تنموية جديدة تعود بالنفع على المواطنين وتُحسن من أداء الاقتصاد فى هذه المرحلة الصعبة التى تعيشها مصر.

ووفقا لتصريحات السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، فإن الرئيس السيسى، أكد على أن مؤسسة القوات المسلحة العريقة علمت أبناءها مراعاة الأهمية القصوى لضغط الوقت الزمنى لتنفيذ المشروعات، مع العمل على تخفيض التكلفة المالية، وتحقيق أعلى كفاءة ممكنة، مشددا على أن كافة مؤسسات الدولة يجب أن تراعى هذه المعايير جيدا خلال المرحلة المقبلة التى تحتاج إلى مضاعفة الجهود وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم.

واختتم الرئيس كلمته بالإشارة إلى أن حب الوطن يجب أن يتخطى الأقوال، ويجب أن يُترجم على أرض الواقع بالعمل بلا حدود ودون مقابل من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد افتتح صباح اليوم المرحلة الثالثة لأعمال تطوير وتحديث المجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة، وذلك فى حضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المُسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعددٍ من الوزراء وكبار قادة القوات المُسلحة.

وتفقد "السيسى" المنشآت الجديدة التى تم افتتاحها، ولاسيما مستشفى أمراض الكلى، والذى يُعد أكبر مستشفى للكلى فى مصر والعالم العربي، وكذلك مستشفى الجراحة الذى تم تطويره ورفع كفاءته، ووحدة التعقيم ومعالجة النفايات الطبية.

وألقى اللواء عبد المرضى عبد السلام رئيس هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة كلمة أكد فيها توجه القيادة العامة للقوات المسلحة نحو التوسع فى إنشاء وتطوير المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية فى العديد من محافظات الجمهورية، للمساهمة فى دعم جهود الدولة فى مجال الاهتمام بالرعاية الصحية لأبناء الشعب المصرى، ورفع مستويات الرعاية الطبية المقدمة للمواطنين المترددين على المستشفيات، سواء من المدنيين أو العسكريين.
وشاهد الرئيس فيلما تسجيليا تناول مراحل التطوير التى شهدها المجمع ودوره فى تقديم خدمات طبية وعلاجية متميزة فى جميع التخصصات الطبية. كما استمع إلى شرح من اللواء هارون أبو سحلى مدير المجمع الطبى بكوبرى القبة لمراحل التطوير المستقبلى للمجمع.
وقد وجه الرئيس الشكر لكافة القائمين على المجمع وكل من ساهم فى المشروعات الجديدة، وأكد على ضرورة الانتهاء من أعمال التطوير والإنشاءات المُخطط لها خلال العام المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة