الاثنين القادم..الحزب الحاكم بالسودان يختار 5مرشحين لانتخابات الرئاسة

الخميس، 16 أكتوبر 2014 11:32 ص
الاثنين القادم..الحزب الحاكم بالسودان يختار 5مرشحين لانتخابات الرئاسة الرئيس السودانى عمر البشير
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن نائب رئيس حزب المؤتمر الوطنى "الحاكم" فى السودان إبراهيم غندور، أن الهيئة القيادية لشورى الحزب ستجتمع يوم الاثنين المقبل لاختيار خمس قيادات للتنافس على رئاسة الحزب ومرشحه لانتخابات الرئاسة المقررة فى شهر أبريل 2015.

وقال غندور - فى تصريحات صحفية اليوم الخميس - إن الرئيس عمر البشير - رئيس الحزب - ترأس اجتماعى المكتب القيادى واللجنة العليا للبناء الحزبى للانتخابات، حيث تم الاطمئنان على الاستعدادات الجارية لانعقاد المؤتمر الرابع للحزب المقرر فى الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر الجارى.

وأشار إلى أن المكتب القيادى للحزب اعتمد عضوية المؤتمر العام المصعدين من مؤتمرات الولايات والمؤتمرات الوظيفية، بجانب أجندة المجلس القيادى وهيئة الشورى، ووقف أيضا على موقف البناء الحزبى.

وقال غندور، إن القيادات الخمسة الذين سيتم اختيارهم سيتم الدفع بهم لاجتماع مجلس الشورى القومى المقرر انعقاده فى 21 أكتوبر الجارى لينتخب ثلاثة من هؤلاء الخمسة للمؤتمر العام للتنافس والانتخاب المباشر من قبل أعضائه.

وزاد "أن من يحصل على نسبة (50+1) من بين المرشحين الثلاثة سيعتمد رئيسا للحزب ومرشحا له لانتخابات الرئاسة المقبلة".

وأكد غندور أن المؤتمر العام سيشهد مشاركة داخلية وخارجية واسعة، مشيرا إلى تأكيد مشاركة 88 من القيادات الحزبية يمثلون الأحزاب السياسية فى 58 دولة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة