"ألا أونا.. ألا دو.. ألا تريه".. مقتنيات المشاهير تباع بالملايين فى مزادات علنية.. 5 مليون لـ"منديل ونظارة" أم كلثوم.."علكة" جين سيمونز بربع مليون..ومضرب بيسبول لجو جاكسون استخدمه عام 1911 يصل لمليون

الخميس، 16 أكتوبر 2014 12:55 ص
"ألا أونا.. ألا دو.. ألا تريه".. مقتنيات المشاهير تباع بالملايين فى مزادات علنية.. 5 مليون لـ"منديل ونظارة" أم كلثوم.."علكة" جين سيمونز بربع مليون..ومضرب بيسبول لجو جاكسون استخدمه عام 1911 يصل لمليون المطربة أم كلثوم
كتب وائل علاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قطعة من الملابس، وصورة نادرة، وخاتم زواج، وحتى العلكة الصغيرة، كلها مقتنيات نادرة يتنافس عليها الأغنياء لتزيين منازلهم بشرط أن تكون مملوكة سابقا لكبار المشاهير مهما كان ثمنها، لتصل قيمتها فى بعض الأحيان إلى ملايين الدولارات.

علكة بربع مليون دولار..
ظهر"جين سيمونز" فى برنامج تلفزيونى بريطانى العام الماضى وقبل أن يقوم بحركاته المشهورة بلسانه أخرج علكة من فمه ولصقها على ورقة كان يحملها مقدم البرنامج، وقال أعرضها على موقع "إيباى" الإلكترونى، وذكرت وسائل الإعلام أن منتجى البرنامج نفذوا اقتراح "سيمونز" وعرضوا العلكة للبيع على الموقع وقد تنافس على شرائها أكثر من 100 شخص، ودفع الرابح مبلغ "921 ألف ريال" أى حوالى "ربع مليون دولار"، وتم توجيه المبلغ إلى مؤسسة خيرية بريطانية تساعد الأطفال من خلال كرة القدم.

مضرب "بيسبول" بمليون دولار..

أقيم مزاد علنى برعاية دار "هريتاج للمزادات"، بنيويورك لبيع مضرب استخدمه لاعب كرة البيسبول "جو جاكسون" لأول مرة عام 1911 وذلك بعد مرور فترة زمنية طويلة على حرمانه من اللعب لمشاركته فى فضيحة "بلاك سوكس " للتلاعب فى نتائج مباريات رئيسية بالعام 1919، وتم بيعه بحوالى مليون دولار، وهو أعلى سعر يدفع مقابل تذكار يخص شخصية رياضية فى أمريكا وتوفى "جو جاكسون" عام 1951.

5 مليون دولار لـ"منديل ونظارة" أم كلثوم..

عرض فى مزاد "أم كلثوم" بالقاهرة نظارتها السوداء ومنديل أحمر اللون مصنوع من قماش الشيفون الشفاف مقدم من عائلة المطربة الراحلة التى كانت تمسكه عادة فى يدها خلال حفلتها الغنائية ليتفق مع لون ثيابها، وتم بيعهما بمبلغ 5.5 مليون دولار أى ما يزيد على 30 مليون جنيه.

مليون دولار لمقتنيات "جون لينون"..

"جون لينون" مغنى فريق " البيتلز" عام 1967 عرض فى مزاد علنى ورقة مكتوب عليها بخط اليد تم بيعها بمبلغ قدره 600 ألف جنيه إسترلينى أى حوالى 1.4 مليون دولار فى مزاد بلندن، كما ضم أيضاً ملابس ولوحات فنية وآلات موسيقية ونظارة لينون المعدنية المستديرة الشهيرة تم بيعها بمبلغ 55 ألف جنيه إسترلينى وجيتاره بنحو 237 ألفا و500 يورو، وسترة قد ارتداها نجم الفريق الغنائى خلال جلسة تصوير لصالح مجلة "لايف" العام 1966 وكان من المتوقع أن تباع السترة نظير 30 ألف جنيه إسترلينى وتم بيعها مقابل 100 ألف جنيه إسترلينى "173 ألف دولار"، وبيع بيانو كان بشقة لينون فى نيويورك مقابل 140 ألف جنيه إسترلينى كما بيعت لوحة فنية بالألوان المائية رسمها لينون عندما كان فى الحادية عشرة من عمره مقابل 70 ألف دولار.

6 ملايين دولار لمقتنيات "كاترين هيبورن"..

مقتنيات نجمة هوليوود الراحلة "كاترين هيبورن" تم بيعها فى مزاد علنى بصالة سوزبى للمزادات بمبلغ 5.8 مليون دولار فى مزاد جذب مشترين من كل أنحاء العالم، وكان أغلى المعروضات هو تمثال صغير صنعته الراحلة لحبيبها على مدى سنوات طويلة ويبلغ طول التمثال 8 سم وبلغ سعره 316 ألف دولار، كما بيع دبوس من الألماس والياقوت الأزرق مقابل 120 ألف دولار كان قد قدمه إليها صديقها فى ذلك الوقت "هيوارد هيوز" وكرسى مكتوب عليه اسم هيبرون وفستان زفافها بمبلغ 54 ألف دولار وقد حصلت هيبورن على جائزة الأوسكار فى مجال السينما 4 مرات.



موضوعات متعلقة..


بالصور.. 10مشاهير ولدوا "فى أفواههم ملعقة ذهب" وأصبحوا أكثر ثراء.. أنجلينا جولى ثروتها 140 مليون دولار.. آدم ليفين يمتلك مرسيدس كابريوليه..مايلى سايروس رصيدها 120 مليونًا وفيلا وقصرًا على شاطئ فلوريدا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة