خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ننشر تفاصيل زيارة "ثيودورس الثانى" بطريرك الروم الأرثوذكس إلى كينيا

الخميس، 16 أكتوبر 2014 03:17 م
ننشر تفاصيل زيارة "ثيودورس الثانى" بطريرك الروم الأرثوذكس إلى كينيا البابا ثيودوروس الثانى
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه البابا ثيودوروس الثانى، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا، إلى نيروبى فى كينيا فى زيارة رعوية منذ الأحد الماضى زار خلالها العديد من الكنائس والملاجئ والأحياء الفقيرة.

وقالت بطريركية الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس، فى بيان لها اليوم: "استقبل البطريرك فى المطار، البابا المتروبوليت مكاريوس مطران كينيا وسفراء اليونان ومصر والكهنة الإفريقيين ومسئولين آخرين، والتقى البطريرك مع المطران مكاريوس الذى أطلعه على التقدم المحرز فى عمل الكنيسة الأرثوذكسية فى كينيا".

وتابعت الكنيسة: "فى يوم الاثنين الماضى زار البابا منطقة Kimpira، التى تعد ثانى أكبر الأحياء الفقيرة فى العالم بعد الأحياء الفقيرة فى البرازيل، وصلى فى كنيسة القديس جورج ثم تجول فى رياض الأطفال والمركز الطبى الأساسى الذى يعمل تحت إشراف المتروبوليس مكاريوس والتقى مع الكهنة والمعلمين وطلاب المدارس الأرثوذكسية الذين رحبوا بالبابا مؤدين الرقصات التقليدية الأفريقية والأغانى. وقد أعرب غبطة البطريرك عن شكره لهم على ترحيبهم الحار به، وقد قام بتوزيع على جميع الأطفال الأيقونات المقدسة والحلوى".

ثم زار البطريرك دار الأيتام الذى تم بناؤها مؤخرا فى Goutlei المطلة على الأحياء الفقيرة، وكان سابقا يضم مقر إقامة أساقفة كينيا، وقام بجولة فى بناء هذا المجمع العصرى الذى تحت الإنشاء وكذلك المدارس الفنية بما فى ذلك الأكاديمية الملحقة به.

كما زار فى Kereita مستشفى البشارة الأرثوذكسية، وتفقد جميع المرضى، وكذلك موقع بناء المركز الثقافى أجيوس الفثيريوس، وهناك أنشد الأطفال تحية للبابا البطريرك.

يذكر أن جميع المعلمين من المدارس الأرثوذكسية هم من خريجى مدرسة البطريركية "الأسقف مكاريوس الثالث"، كما أن جميع الأطفال الأيتام مع جميع تلاميذ المدارس الأرثوذكسية يقدم الطعام لهم مجانا يوميا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة