سلفيون يطلقون حملة "عذرا شيخنا حسان" للرد على شماتة الإخوان فى مرضه

الخميس، 16 أكتوبر 2014 11:32 م
سلفيون يطلقون حملة "عذرا شيخنا حسان" للرد على شماتة الإخوان فى مرضه شباب المبادرة
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن دعاة سلفيون عن مبادرة للرد على "شماتة" جماعة الإخوان وأعضائها فى مرض الشيخ محمد حسان، وهجومها عليه، حيث أطلقوا عليها "عذرا شيخنا حسان".

وقال بيان صادر عن عدد من الدعاة السلفيون "إن مِن سنن الله – عز وجل – فى خلقه أن أرسل إليهم رسلًا، يهدون الناس إلى عبادة الله ويبّصرون الخلق بشرعه وحقوقه، وكان من سُنة الله فى الأمم السابقة أن الناس إذا دب إليهم الانحراف والضلال، وبدأوا يحيدون عن صراط الله المستقيم، أرسل إليهم رسولاً، يذود الناس إلى صراطه سبحانه وتعالى، ثم خُتمت النبوة برسالة نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام لكن رحمة الله بهذه الأمة أن هيَّأ لها علماء ربانيين، أخذوا بميراث نبيها وتلقاه الخلف عن السلف، ولا يزال لهم فى هذه الأمة أثر وباقية، إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها".


وتابع البيان: "وفى إطار ذلك خرج من قبل مبادرات تحمل الأسف والاعتذار لبعض الأسماء المعروفة، والشخصيات التى حكمت، والتى كان لها نصيب فى تشكيل الرأى العام دون الانتباه لأحقية ذلك ممن عرّفوا للناس دينهم وأرشدوهم إلى هداهم من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم لا سيما، قد تطاول عليهم من لا يعرفون قدرهم.

وتساءل الدعاة الإسلاميون فى البيان: "كيف للمتطاول أن يجاهد فى سبيل الله بهدم حملة شرعه؟، وإذا كانت نصرة الدين بإسقاط علماء الأمة، فلم يبقى للمسلمين سوى أصحاب الهوى والضلال يضربون بهم مع كل اهل بدعة بسهم ويوردُوهم المهالِك".

واستطرد البيان: "من هذا المنطلق كان لزاما علينا نحن شباب الأمة أن نعتذر لمن يحق لهم فى المقام الأول أن يقدم لهم الاعتذار، أولئك هم أهل العلم والعلماء الدعاة، إلى الله وأن تُعد من أجلهم المبادارات المجهزة، لذلك كان فى وسعنا أن نقدم تلك المبادرة التى حملت اسم "عذرا شيخنا حسان"، بهدف الاعتذار الصادق للعلماء جميعا متمثلين فى شخص الشيخ محمد حسان، كونه الداعية الذى نحسبه سخر عمره ونفسه وماله لدين الله وكان من أكثر الدعاة الذين حصرنا لهم مقاطع دعوية على الإنترنت (اليوتيوب)، ومن أجل ذلك قدمنا اليكم نمد يد الاعتذار ونحمل لكم رايات الاعتزاز سائلين المولى ـ عز وجل ـ ألا تردونا صفرا خائبين وأن تعودوا لنا على منابركم الدعوية.

واختتم البيان بأسماء عدد من الدعاة المتضامنين مع الحملة وهم الشيخ محمد الزغبى، والشيخ أمين الانصارى، والشيخ محمد الصاوى، والدكتورمحمد المهدى العالم النفسى.

وكان عدد من أعضاء جماعة الإخوان قد شمتوا فى مرض الشيخ محمد حسان بعد ظهوره فى خطبة خلال مناسك الحج بمكة المكرمة، وتداول أعضاء الإخوان صور مرضه وهاجموه على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة