خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

زحام شديد فى الليلة الختامية لمولد السيد البدوى بطنطا

الخميس، 16 أكتوبر 2014 10:15 م
زحام شديد فى الليلة الختامية لمولد السيد البدوى بطنطا مولد السيد البدوى بطنطا
الغربية – محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد مدينة طنطا وساحة المسجد الأحمدى زحاما شديدا وإقبالا جماهيريا منقطع النظير من قبل محبى ومريدى الطرق الصوفية احتفاء بالليلة الختامية لمولد السيد أحمد البدوى.

وأكدت غرفة العمليات المركزية بمحافظة الغربية أن عدد الحضور تجاوز نصف مليون بمشاركة القيادات الصوفية وشيوخ الطرق والقيادات السياسية والشعبية والتننفيذية.

كان الآلاف من محبى ومؤيدى أولياء الله الصالحين قد توافدوا من جميع المحافظات منذ بداية الأسبوع الجارى على ساحة المسجد الأحمدى وأقاموا الخيام بالقرب من المسجد، استعدادا للاحتفال بالليلة الختامية الليلة.

ويعتبر الاحتفال بمولد البدوى من أكبر الاحتفالات الدينية فى مصر حيث يحتفل 67 طريقة صوفية ويقام فى شهر أكتوبر من كل عام حول مسجد البدوى الكائن فيها ضريحه بمسجده الشهير، لمدة أسبوع وسط إجراءات أمنية مشددة.

يذكر أنه قنبلتان قد انفجرتا بشارع الخان خلف مسجد السيد البدوى بطنطا، مما أدى إلى إصابة 9 وانتقلت على الفور قوات الأمن مع رجال الحماية المدنية بالغربية لمكان الحادث.

وقد تمكنت الحماية المدنية من إحباط محاولة تفجير قنبلة ثالثة بمحيط المسجد، وذلك تزامنا مع الاحتفال بالليلة الكبيرة للسيد البدوي، والذى يحضره مئات الآلاف من المواطنين.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة