هيئة الدفاع عن الإخوان تعقد اجتماعا غدا لبحث طلب مرسى بعقد مؤتمر صحفى له.. عمران: سنحسم موقفنا بعد التشاور.. الإسلامبولى: من يريد الرد على اتهامات موكله فيكون داخل المحكمة.. وربيع: هدف المؤتمر سياسى

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 10:13 م
هيئة الدفاع عن الإخوان تعقد اجتماعا غدا لبحث طلب مرسى بعقد مؤتمر صحفى له.. عمران: سنحسم موقفنا بعد التشاور.. الإسلامبولى: من يريد الرد على اتهامات موكله فيكون داخل المحكمة.. وربيع: هدف المؤتمر سياسى مرسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان، عن عقد اجتماع لها غدا لبحث طلب مرسى بعمل مؤتمر صحفى للرد على الاتهامات الموجهة له، فيما قال قانونيون إن هيئة الدفاع يمكن أن ترد على الاتهامات الموجهة له داخل المحكمة، وليس بمؤتمر صحفى.

وقال أشرف عمران، عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان والرئيس الأسبق محمد مرسى، إن هيئة الدفاع ستجتمع غدا الخميس لبحث طلب مرسى بشأن عقد مؤتمر صحفى والتشاور حول مدى إمكانية عقد المؤتمر من عدمه.

وأضاف عمران فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تتابع جلسات محاكمة قيادات الإخوان هو ما أخر عقد الاجتماع الذى ستحسم فيه هيئة الدفاع قرارها سواء بعقد مؤتمر من عدمه، لافتا إلى
أنه عقب اتخاذ القرار سيتم بحث شكل المؤتمر ومكان عقده.

من جانبه، قال عصام الإسلامبولى، الفقيه القانونى، إنه لا يجوز لمتهم أن يطلب من دفاعه إقامة دعوى قضائية ضد شاهد فى القضية، إلا إذا كان الشاهد هو شاهد زور، وهذا لم يحدث خلال محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى لأن الشاهد أدلى بمعلومات ووثائق.

وأضاف الإسلامبولى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المحكمة من حقها إذا رأت أن شاهدا يدلى بمعلومات خاطئة أن تحاكمه، موضحا أن الأمر لا يحتاج لمطالبة الرئيس المعزول محمد مرسى دفاعه بالرد على الاتهامات الموجهة له عبر مؤتمر صحفى لأن هيئة الدفاع يمكن أن ترد على تلك الاتهامات داخل المحكمة وليس خارجها.

وفى نفس السياق، قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير السياسى، ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن مثل هذه المؤتمرات يكون لها هدف توجيه رسائل خارجية، وعقد مؤتمر صحفى مثل ما حدث فى نوفمبر الماضى لمحامى مرسى هو شئ مقلق.

ودعا ربيع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" محامى مرسى، بعدم الاستجابة لطلبه حتى لا يضعون أنفسهم فى أزمة، لأن مثل هذه المؤتمرات لها أهداف سياسية، وإذا كانوا يريدون الرد على الاتهامات فيمكن عمل ذلك من خلال بيانات وليس مؤتمر صحفى يخدم أهداف الجماعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة