معرض للفن التكعيبى تقدر أعماله بأكثر من مليار دولار بنيويورك

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 05:00 م
معرض للفن التكعيبى تقدر أعماله بأكثر من مليار دولار بنيويورك صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ليونارد أ. لودر، وريث ثروة دار لمستحضرات التجميل ومقتنى الأعمال الفنية، إن المجموعة التى تضم 81 من أعمال الفن التكعيبى التى تبرع بها إلى متحف متروبوليتان للفنون سوف تكون بمثابة تحديث لمجموعة الأعمال الفنية بالمتحف وتعزز من سمعته بوصفه "أكبر متحف فى العالم".

وسيجرى الكشف عن هذه الأعمال الفنية البالغ قيمتها أكثر من مليار دولار، وتعتبر واحدة من أهم مجموعات الفن التكعيبى فى العالم فى معرض يفتتح فى 20 أكتوبر ويستمر حتى 16 فبراير.

وتتضمن المجموعة التى يمتد تاريخها من 1906 الى 1924 أعمالا لفنانين من بينهم بابلو بيكاسو وجورج براك وخوان جريس وفرناند ليجيه وتكشف عن تطور الفن التكعيبى.

وقال لودر فى مؤتمر صحفى للإعلان عن المعرض "الفن التكعيبى هو المدخل إلى القرن العشرين وكل ما تبع ذلك فى الفن"، مضيفاً "الكل يقول إن متحف المتروبوليتان هو أحد أكبر المتاحف فى العالم. وبالنسبة لى هو أعظم متحف فى العالم".

وكان وريث ثروة دار مستحضرات التجميل "إستى لودر" البالغ من العمر 81 عاما قد أعلن عن هذه الهدية إلى المتحف فى أبريل من العام الماضى، وقال إنه قرر التبرع بهذه المجموعة لأنه شعر أنه من الضرورى أن تتم رؤية ودراسة الفن التكعيبى وما أعقبه من فن داخل المتحف العريق، ومنذ ذلك الإعلان أضاف ثلاثة أعمال إضافية منها لوحة لجريس تعود إلى عام 1915.

ويقوم متحف متروبوليتان بإنشاء مركز بحوث جديد للفن الحديث تدعمه منحة قدرها 22 مليون دولار من أمناء وداعمين للمتحف من بينهم لودر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة