بالصور.. شباب النوبة ينظمون وقفة احتجاجية لنقل موقع المحرقة الطبية

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 10:10 م
بالصور.. شباب النوبة ينظمون وقفة احتجاجية لنقل موقع المحرقة الطبية جانب من الوقفة
أسوان- عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم العشرات من شباب قرية بلانة النوبية بمحافظة أسوان، وقفة احتجاجية، اليوم الأربعاء، للمطالبة بنقل موقع محرقة النفايات الطبية من القرية إلى منطقة صحراوية بعيدة عن مساكن الأهالى.

وحمل شباب القرية المحتجون لافتات مكتوبًا عليها "بلانة مش مزبلة" و"من حقى أعيش فى مدينة صحية" و"لا لإبادة النوبة"، ومنعوا دخول الشاحنات التى تحمل النفايات إلى المحرقة، مهددين بعدم دخولها مرة أخرى إلى قرية بلانة.

وأكد المحتجون، أنهم يعانون من أضرار صحية بسبب الأدخنة الناجمة عن حرق هذه مخلفات، والتى يتم نقلها يوميًا عبر شاحنات من مدينة أسوان، إلى قرية بلانة بمركز نصر النوبة وسط محافظة أسوان.

وطالب شباب القرية، بنقل موقع المحرقة لمنطقة صحراوية بعيدًا تمامًا عن مساكن أهالى بلانة، لافتين إلى أنه رغم أن المسافة بين المحرقة وأقرب المنازل حوالى كيلو متر تقريبًا، إلا أن أدخنة هذه المحرقة تلاحق المواطنين والنساء والأطفال داخل منازلهم، مشيرين إلى أنهم صبروا على الوعود، التى أخذوها من اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان بنقل موقع المحرقة خلال ثلاثة أشهر، قائلين "مضى 5 أشهر ولم يتحرك مسئول تجاه المحرقة".

كما طالبوا بتوزيع نحو 120 فدانا وهى مساحة الأرض، المقامة عليها المحرقة الطبية على شباب القرية، بعد نقلها من القرية، خاصة أن هناك تكدسا سكانيا سببه موقع المحرقة، الذى حجم الامتداد العمرانى للقرية، وإقالة المهندس سمير حقار رئيس مدينة نصر النوبة لعجزه عن حل المشكلة منذ سنوات ماضية.

فى المقابل، تدخلت قيادات من الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة، بالإضافة إلى قوة أمنية من مباحث شرطة المركز لمحاولة التفاوض مع شباب القرية المحتجين والاستماع لمطالبهم، وإقناعهم بفض تجمهرهم.

	جانب من وقفة شباب النوبة

جانب من وقفة شباب النوبة

	محرقة النفايات الطبية ببلانة

محرقة النفايات الطبية ببلانة

	سيارة وزارة الصحة لنقل النفايات الطبية

سيارة وزارة الصحة لنقل النفايات الطبية

	شاب نوبى يحمل لافتة احتجاجا على محرقة النفايات الطبية

شاب نوبى يحمل لافتة احتجاجا على محرقة النفايات الطبية

لافتة تقول

لافتة تقول "من حقى أعيش فى بيئة صحية"

	أكوام النفايات قبل حرقها بقرية بلانة

أكوام النفايات قبل حرقها بقرية بلانة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة